نجاح قسم الأدب العربي جامعة مالانج الحكومية في تنظيم دورة تعليم اللغة الإندونيسية للناطقين بالعربية

0 385

مالانج، إندونيسيا اليوم – منذ سنوات أخيرة أطلقت وزارة التعليم والثقافة برنامج تعليم اللغة الإندونيسية للناطقين باللغة الأجنية المسمى ب ال BIPA  في الجامعات داخل البلاد وخارجها. كان الطلاب والطالبات من الشرق الأوسط يلتحقون بدراستهم في مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في جامعات إندونيسيا من خلال المنحة الحكومية الإندونيسية تحت إطار برنامج شراكة البلدان النامية للمنحة الدراسية أو المعروف باسم بيسيسوا كيميتراان نيجارا بيركيمبانج (KNB) المصمم لتسهيل كل شغف مواطني البلدان النامية بمتابعة حلمهم من خلال التعليم العالي. فالتعلم مطلوب في هذا العصر الصناعي 4.0 . وبالتالي فإن تعليم اللغة الإندونيسية للعرب مهم جدا لمساعدتهم في الاتصال مع الأندونيسيين.

وفي سياق متصل نجح أعضاء هيئة المدرسين في تنظيم دورة تدريبية افتراضية عن تعليم اللغة الإندونيسية للناطقين باللغة العربية من الفترة 04 إلى 10 ديسمبر 2021.

وقالت دكتورة هنيء محلية الصحة، رئيسة القسم الأدبي العربي بجامعة مالانج الحكومية إن هذا النشاط يهدف إلى نشر وتعريف اللغة الإندونيسية إلى المجتمع الدولي مما يساعدهم في التعلم والتحدث باللغة الإندونيسية المستخدمة في الحياة اليومية.

قد يهمك أيضا: قسم الأدب العربي بجامعة مالانج الحكومية يحتفل باليوم العالمي للغة العربية

وأضافت إن المواد المدروسة تتكون من  التحيات، والتعارف،  وعائلتي،  والتهاني،  والمأكولات والمشروبات،  والساعة، والمرافق العامة، والرحلة.

وبلغ عدد المسجلين في هذه الدورة 27 شخصًا، وهم من: السعودية، ومصر، وفلسطين،  والمغرب،  وموريتانيا، و ليبيا، وتونس،  والعراق، واليمن، والجزائر. وأما المدربون والمدربات  فهم الدكتورة هنيء محلية الصحة، والأستاذة نور أنيسة رضوان،   والدكتور محمد أحسن الدين، والدكتور ابن شمس الهدى، والدكتور محمد واهب دريادي، والدكتور نور فائزين، والأستاذ محمد لقمان أريفينتو، والأستاذ عبد العزيز.

لمشاهدة نتائج الدورة من تطبيق المتدربين والمتدربات في التحدث باللغة الإندونيسية في قناة يوتوب.

تعليقات
Loading...