نجل الرئيس السابق يستقيل من الجيش مبكرا من أجل الخوض فى الانتخابات المحلية

0 740

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –استقال نجل الرئيس الاندونيسي السابق الرائد أغوس هاريمورتي (38) من المؤسسة العسكرية بعد قرار مشاركته فى الحياة السياسية حيث يتقدم للترشح على منصب رئيس مدينة جاكرتا عاصمة إندونيسيا من خلال الانتخابات المحلية المزمع عقدها فى شهر فبراير المقبل.

يأسف بعض قادة الجيش على قرار أغوس المبكر بترك مهنته العسكرية نظرا لقدرته العسكرية المتميزة ولإنجازاته خلال فترة عمله القصير فى الجيش برغم صغر سنه. بل أحد القاده يصرح لوسائل الإعلام الإندونيسية بأن هناك أمل فى أن يكون الرائد أغوس قائدا للجيش الإندونيسي فى المستقبل.

ورد الرائد أغوس على تساؤلات الصحفيين حول قرار الاستقالة قائلا، “أتمنى أن أخدم بلدي من خلال الحياة السياسية بعد أن كنت خادما للوطن فى الجيش.”

ويرى بعض المحللين السياسيين بأن الرئيس الأندونيسي السابق سوسيلو بامبانع يودويوهونو هو الدافع الرئيسي فى هذا القرار حيث يأمل يودوهونو أن يكمل نجله الشاب نضاله السياسي ويصبح قاعدا سياسيا بارزا فى المستقبل.

وبحسب استطلاعات الرأي أجريت مأخرا لترصد شعبية كل مرشح وامكانية فوزه فى الانتخابات فإن الرائد أغوس لا يزال يحتل المركز الثالث من بين المرشحين الثلاثة حيث لا يتجاوز نسبة التصويت له 30 %. (إحسان)

 

تعليقات
Loading...