نصائح لتوفير الأموال في إجازة نهاية العام

Tips Liburan Irit di Akhir Tahun

0 813

 

جاكرتا، اندونيسيا اليومإجازة نهاية العام في نصب أعيننا, قبل أن نقضيها براحة ومتعة عليك أن تعرف النصائح لتوفر المال في قضاء إجازتك. (إقرأ: الأماكن الجذابة لقضاء إجازة نهاية العام في مانداليكا لومبوك)

لا يلزم دائما أن تنفق أموال كثير لقضاء الإجازة في نهاية العام. بل تستطيع أن توفر أموالك مع بقاءك سعيدا ومرتاحا في إجازتك, هذا ووفق ما نشره موقع ديتيكترافل يوم الأربعاء (27/12/2017) قد لخصنا بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتكون إجازتك ممتعة وموفرة للمال في نفس الوقت.

تحديد الوجهة ومدة الاجازة

عليك أولا أن تعرف أين ستذهب في الإجازة. ولا تنسى، حدد المدة التي ستقضيها حتى لا تتجاوز الميزانية.

اكتب قوائم الوجهات التي تريد زيارتها وتخطط جدول أعمال الرحلة أو خط سير الرحلة. و ان أمكن خطط ذلك منذ بعيد قبل المغادرة، حتى تقدر أن تحدد وجهات مثالية وتختصر تكاليف السفر.

أن تذهب مع الأصدقاء

رحلتك مع الجماعة من أصدقاءك ستكون أكثر متعة. من جانب أنه سيوفر مسألة التكلفة، بطبيعة الحال ستكون أرخص بكثير.

فوجود الأصدقاء بجانبك، تستطيع أن تدفع تكاليف السفر معا. مثل السكن، والنقل، أو أغراض أخرى. وبالتأكيد، فإن السنة الجديدة ستكون أكثر إثارة ومتعة مع الأصدقاء والأقارب.

البحث على أرخص السكن

لتوفير التكاليف، ابحث السكن الرخيص. ولا سيما إذا كان الدفع من الأموال المشترك مع أصدقاءك، وبالتأكيد ستوفر الكثير من الأموال.

يمكنك حجز السكن عبر الموقع الخاص للحجز أون لاين، أو البحث عنه على شبكة الإنترنت مباشرة. لا تحتاج السكن الذي له مرافق عالية من فئة فندق الخمس نجوم، فيكفي لك السكن البسيط ومرتبة .

تجهيز ميزانية السفر

قبل المغادرة جهز ميزانية الاموال التي ستصرفها لاحقا. فهذا سيوفر لك التكاليف غير المهمة والتي لا ينبغي أن تكون لها حاجة أصلا.

حدد أولويات ميزانية أكثر ما تحتاجه. مثل السكن والنقل والطعام. و يمكن تخصيص بقية من الأموال للهدايا التذكارية أو أشياء أخرى، ولكن لا تكن تتجاوز الميزانية.

زيارة الأماكن القريبة أو البرامج التي تعقد في نهاية العام

بطبيعة الحال, قبيل نهاية العام، هناك العديد من الفعاليات التي ستعقد من قبل أطراف مختلفة . فيمكنك أن تذهب إلى واحد منها لقضاء إجازة نهاية العام.

وإذا كنت تريد أن تأتي إلى وجهة سياحية، فابحث عن الوجهة القريبة فقط. وهذا سيوفر عليك نفقات السفر وبعض النفقات الأخرى. المهم عندك أن تذهب مع الجماعة وستكون رحلة متعة ورائعة حقا!

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Akhir tahun, asyiknya liburan sebelum memasuki suasana yang baru. Sebelum berangkat, ketahui dulu tips-tipsnya.

Liburan akhir tahun tidak selamanya harus mengeluarkan dana yang besar. Bisa juga kok dengan biaya minim, tapi tetap bisa senang-senang. Kali ini, detikTravel Rabu (27/12/2017) telah merangkum beberapa tips yang bisa digunakan agan liburan tetap asyik dan hemat:

  1. Tentukan tujuan dan lama liburan

Ketahui dulu ke mana traveler akan pergi berlibur. Jangan lupa, tetapkan durasinya agar tidak melebihi bujet.

Buatlah daftar tujuan dengan merancang agenda perjalanan atau itinerary. Kalau bisa, rencanakan berhari-hari sebelum keberangkatan, agar dapat menentukan destinasi ideal dan menabung biaya traveling.

  1. Ajak teman-teman

Makin ramai, tentunya makin asyik. Begitupun soal biaya, akan jauh lebih murah.

Dengan mengajak teman-teman, kamu bisa membayar biaya traveling bersama-sama. Seperti penginapan, transportasi, atau keperluan lainnya. Pastinya, menyambut tahun baru lebih seru bersama kerabat.

  1. Cari penginapan termurah

Untuk menghemat biaya, carilah penginapan yang punya harga murah. Apalagi ditambah patungan dengan teman-teman, akan jauh menghemat biaya.

Traveler bisa memesan lewat situs reservasi online, atau mencarinya di internet. Tidak perlu dengan fasilitas bintang lima, asal memadai dan rapi sudah cukup kok.

  1. Buat anggaran traveling

Sebelum berangkat, buatlah bujet yang digunakan nantinya. Ini menghemat dari biaya-biaya yang seharusnya tidak diperlukan.

Prioritaskan bujet dari yang paling dibutuhkan. Seperti penginapan, transportasi dan makanan. Traveler bisa mengalokasikan sisanya untuk oleh-oleh atau hal lainnya, tetapi jangan sampai overbudget ya.

  1. Kunjungi tempat terdekat atau acara akhir tahun

Menjelang akhir tahun, tentunya banyak acara yang dibuat oleh berbagai pihak. Kamu bisa mendatangi salah satunya untuk menghabiskan akhir tahun.

Jika ingin datang ke destinasi wisata, carilah yang dekat-dekat saja. Ini akan menghemat biaya perjalanan dan beberapa biaya lainnya. Asal beramai-ramai, pasti asyik kok!

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: detik.com

 

تعليقات
Loading...