إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

نصيحة طبية ليكون الإفطار الجماعي صحيا

Ini Saran Dokter Agar Bukber Tetap Menyehatkan

- الإعلانات -

0 221

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أصبح الإفطار الجماعي عادةً خلال شهر رمضان. ومن الجميل أن تفطر مع صديق، ولكن الطعام الذي يأكله الكثير ليس بصحة جيدة.

حسنا، ليكون الإفطار مع الأصدقاء يبقى على صحة جيدة، لا تنس أن تختار نظاما غذائيا متوازنا. على سبيل المثال، عند الإفطار في مطعم، تأكد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الحيوانات والخضروات والفواكه.

“يعني، إذا أردنا أن نفطر في الخارج فنحن نوصي بتناول الطعام في المطاعم اليابانية لأن الطعام لم يطبخ بشكل نهائي، لذا ما زلنا نحصل على الخضراوات من السلطة، ولكن بالنسبة للسعر، فإن المطاعم اليابانية تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة” ، قال د. إنغي بيرمادي، MS. SpGK.

بالإضافة إلى ذلك، تجنب تناول الوجبات السريعة عند الإفطار. تأكد أيضا من أن المطعم الذي تزوره لديه نظافة جيدة، مكان جيد أو طعام. وبهذه الطريقة، بإمكانك تناول وجبة الإفطار دون القلق بشأن الصحة.

وقال:”يجب أن يكون الطعام نظيفا وليس طعاما منخفض التغذية”.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: سيندونيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Buka puasa bersama atau bukber seakan sudah menjadi kebiasaan yang dilakukan saat bulan puasa Ramadhan. Memang menyenangkan karena berbuka puasa bersama teman, tetapi makanan yang disantap banyak yang tidak sehat.

Nah, agar buka puasa bersama teman tetap sehat, jangan lupa pilih makanan yang seimbang. Misalnya, saat berbuka di restoran, pastikan konsumsi makanan yang mengandung hewani, nabati, sayuran serta buah-buah.

“Cuma kalau memang ingin berbuka di luar disarankan untuk makanan restoran Jepang karena makanannya tidak terlalu diolah dan kita masih mendapatkan sayuran dari saladnya. Namun untuk harga, restoran Jepang cenderung lebih mahal,” kata dr A.R. Inge Permadhi, MS, SpGK.

Selain itu, hindari konsumsi junk food saat berbuka puasa. Pastikan juga restoran yang dikunjungi memiliki kebersihan yang terjaga, baik tempat atau makanannya. Dengan cara ini, Anda tetap bisa berbuka puasa tanpa perlu mengkhawatirkan kesehatan.

“Makanan harus bersih, bukan junk food,” tandasnya.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Sindonews

(9)

تعليقات
Loading...
Click Me