إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

نقاط كيفين وماركوس الأعلى عالميًا في زوجي الرجال

Poin Kevin/Marcus Tembus 100 Ribu, Tertinggi di Ganda Putra

337

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – نجاح الثنائي الإندونيسي كيفين سانجايا و ماركوس فيرنالد في التتويج ببطولة انجلترا 2018 في قطاع زوجي الرجال، أكد تسجيلهما لرقم عالمي جديد. كيفين وماركوس أصبحا زوجي الرجال صاحب عدد النقاط الأعلى عالميًا. بمجموع نقاط يصل إلى مائة ألف نقطة.

100989 نقطة، هو الرقم الذي وصل له زوجي رجال تنس الريشة هذا، من خلال خمسة عشر بطولة شاركا فيها.

مجموع النقاط الأعلى عالميًا الذي حققه هذا الثنائي الذي يلقب بالمينيونس، وصلا إليه عبر سبع بطولات حققاها العام الماضي وبداية هذا العام.

ويأتي في المركز الثاني في ترتيب الاتحاد العالمي لتنس الريشة الثنائي الدنماركي ماثياس بوي وكارستن موجينين، بمجموع نقاط 85924 نقطة.

تبعهما في المركز الثالث الثنائي الصيني لي جونهوي وزانج نان بمجموع نقاط 76871 نقطة. حصلا عليها من خلال الاشتراك في خمسة عشر بطولة في العام الماضي.

الوصول إلى رقم 100 ألف نقطة يعتبر إنجاز رائع من كيفين وماركوس. ومن زاوية أخرى فإن الوصول لهذه المكانة أمر يشكل ضغطًا على الثنائي الإندونيسي الطامح لحصد الذهب في دورة الألعاب الآسيوية 2018.

وذلك لأن على الثنائي أن يحافظا على المستوى العالي الذي وصلا له، كما أنهما سيكونا مطالبين بتحقيق مزيد من البطولات والظهور بنفس المستوى السابق.

من المعلوم أن البطولات الجديدة لن تضيف لنقاطهما، لكن على الأقل ستحافظ عليها فلا تقل هذا العام. فإذا لم يستطيعا كيفين وماركوس حصد ألقاب جديدة فإن ذلك سيتسبب في خفض نقاطهما.

بل إنهما إذا فشلا في الوصول لمراحل متقدمة في البطولات؛ فإن اكتسابهما للنقاط لن يكون بالمستوى المطلوب.

وقد افتتح كيفين وماركوس هذا الموسم بحصد لقب بطولة انجلترا 2018. و يعتبر كيفين و ماركوس الثنائي الإندونيسي الوحيد الذي استطاع حصد لقب هذه البطولة الكبرى.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: CNN Indonesia

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sukses ganda putra Indonesia, Kevin Sanjaya Sukamuljo/Kevin Fernaldi Gideon menjuarai All England 2018 menegaskan rekor baru di dunia. Kevin/Marcus kini menjadi ganda putra dengan poin tertinggi di dunia, mencapai 100 ribu.

Total hingga 100.989 poin yang sudah diraih pasangan jawara bulutangkis ganda putra tersebut. Total sudah 15 turnamen yang diikuti Kevin/Marcus.

Poin tertinggi itu didapatkan karena pasangan yang biasa dijuluki ‘The Minions’ itu meraih tujuh juara beruntun dari tahun lalu hingga penampilan pembukanya tahun ini.

Di posisi kedua peringkat Federasi Bulutangkis Dunia (BWF) tersebut diraih pasangan Denmark, Mathias Boe/Carsten Mogensen dengan membukukan 85.924 poin.

Berikutnya di posisi ketiga diduduki pasangan China, Li Junhui dan Zhang Nan dengan raihan poin 76.871 dalam 15 turnamen yang dilakoni sejak tahun lalu.

Meraih poin hingga tembus 100 ribu merupakan pencapaian luar biasa bagi Kevin/Marcus. Di sisi lain, raihan tersebut juga menjadi beban besar bagi ganda putra Indonesia yang berambisi meraih emas di Asian Games 2018 tersebut.

Pasalnya, Kevin/Marcus harus mempertahankan level tertingginya tersebut mereka dituntut untuk kembali meraih hasil sebagus di turnamen-turnamen sebelumnya yang pernah mereka raih.

Maklum, gelar juara selanjutnya tak lagi menambah poin mereka, melainkan sekadar menjaga agar tidak turun di tahun ini. Artinya apabila ia gagal mempertahankan capaian sebelumnya, poin Kevin/Marcus akan mengalami penurunan.

Terlebih jika di sejumlah turnamen mereka gagal melangkah ke fase yang lebih jauh, perolehan poinnya bakal berkurang tajam.

Kevin/Marcus meraih gelar pembuka musim ini dengan menjuarai All England 2018. Mereka merupakan satu-satunya wakil Indonesia yang meraih juara di event bergengsi tersebut.

Translated by: Momen Magdy | Source: CNN Indonesia

 

(8)

تعليقات
Loading...
Click Me