هادي تجاهجانتو قائدا عاما للقوات المسلحة الإندونيسية

Hadi Tjahjanto Resmi Jabat Panglima TNI

0 455

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – نشر حاكم جاكرتا، أنيس باسويدان صورة على حسابه الشخصي إنستغرام، يوم الجمعة (8/12). مستخدما اللفاع وفيه أعلام فلسطينية وإندونيسية و يرتدي زي ساداريا مع قميص كوكو وبنطلون أسود.
ولون اللفاع الأساسي هو الأبيض مع طراز الباتيك ثم العلم الإندونيسي في الجزء السفلي منه والعلم الفلسطيني في الناحية الأخرى مع طراز العمامة، ويظهر أنيس في حالة قراءة الصحيفة اليومية ريبوبليكا مع العنوان الكبير في الصفحة الأولى، “نحن مع فلسطين”.
وقال أنيس ان ما فعله هو التعبير عن دعمه للدولة الفلسطينية، وكان حصل ذلك على اللفاع عندما تولى منصب وزير للتعليم والثقافة خلال بناء مستشفى اندونيسي في غزة.
وقال أنيس: “بالطبع حصلت هذا اللفاع عند افتتاح المستشفى الاندونيسي في غزة، وهذا اللفاع يعبر عن الوحدة بين اندونيسيا وفلسطين متمثلا بطراز الباتيك مع العلم الإندونيسي ومن جانب آخر بطراز العمامة مع علم الفلسطيني”.
وأضاف أن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل سفارته من تل أبيب إلى القدس يدهش الجميع، بل يجعلنا نغضب كثيرا لأن ما فعله ترامب يغير النظام الموجود وينتهك جميع الاتفاقات العالمية التي عقدت، ويفسد كل المحاولة لتحقيق السلام التي قد أبرمت عبر عمليات حضارية جيدة.
ويتمنى المحافظ من الفلسطينيين أن يصمدوا وقال أنيس مؤكدا: “عرفت أن الصمود والمثابرة من مميزات شعب فلسطين فلدي كثير من الاصدقاء من الفلسطينيين صامدين ومجتهدين وأتمنى استمرارهم على الثبات والكفاح، وسيظل شعب إندونيسيا يدعم الفلسطينيين دون أي تغيير”.
وأردف قائلا: “وخير مثيل على ذلك موقف الرئيس الأسبق سوكارنو الذي لم يكن خائفا ولا مضطربا أمام قضية فلسطين و ينبغي علينا كأجيال العصر أن نستفيد مما فعله أجدادنا فنظهر للجميع موقفنا الدائم الذي يعارض الاستعمار ويريد تحقيق العدالة والسلام في فلسطين والعالم أجمع”.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

تعليقات
Loading...