هذا سبب تشغيل الموسيقى الكلاسيكية في مطعم الوجبات السريعة

Ini Alasan Restoran Cepat Saji Putar Musik Klasik

0 510

 

ييوفيل، إندونيسيا اليوم – بوعي أم ليس به فإن بعض مطاعم الوجبات السريعة يقوم عادةً بتشغيل الموسيقى الكلاسيكية للزائرين الذين يتناولون الطعام. لا شك ،أن هناك سببا خاصا وراء الموسيقى.

تقوم منافذ ماكدونالدز في المملكة المتحدة بنفس الأمر. وقال متحدث باسم المطعم في مدينة يوفيل في إنجلترا إن الموسيقى الكلاسيكية غالبا ما يتم تشغيلها في أوقات معينة.

غالبا، تشغل تسجيلات الموسيقى الكلاسيكية في وقت متأخر من المساء. بالإضافة إلى أنه نوع من الترفيه، تعتبر الموسيقى الكلاسيكية أيضا لجلب جو مريح.

هذا النوع من الموسيقى يجعل الزبائن يسترخون. خاصة، بين ساعات الضجة من العشاء وفي وقت متأخر من الليل التي كان من المحتمل أن تسبب ضجة.

“اختبرنا تأثيرات الموسيقى الكلاسيكية من قبل وشغلناها في بعض المطاعم لتشجيع المزيد من سلوك العملاء أكثر قبولا.”

تؤخذ من صحيفة بريستول بوست.

المترجم : أحمد شكري |المحرر : فارس البدر | المصدر: ريفوبليكا

Yeovil, Indonesiaalyoum.com — Disadari atau tidak, sejumlah restoran cepat saji kerap memutarkan musik klasik untuk pelanggan yang sedang menyantap makanan. Ternyata, ada alasan khusus di balik latar musik tersebut.

Gerai-gerai McDonald’s di Inggris juga melakukan hal sama. Juru bicara restoran di Kota Yeovil, Inggris, mengatakan musik klasik kerap diputar dalam waktu-waktu tertentu.

Biasanya, rekaman musik klasik dimainkan sore hingga malam hari. Selain menghibur, musik klasik dianggap bisa memunculkan atmosfer menenangkan.

Jenis musik itu membuat pelanggan bersantai. Terutama, di antara hiruk-pikuk jam makan sore jelang malam yang lebih berpotensi menimbulkan kegaduhan.

“Kami telah menguji efek musik klasik sebelumnya, memainkannya di beberapa restoran mendorong perilaku pelanggan yang lebih dapat diterima,” kata juru bicara tersebut, dikutip dari laman Bristol Post.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

sec

 

تعليقات
Loading...