هل سيدخل التلاميذ إلى المدارس في شهر يوليو القادم؟

0 131

لقد مر عامان منذ أن ترك الأطفال الإندونيسيون مدرستهم و اتجه إلى طريق التعلم عن بعد او عبر الإنترنت بسبب جائحة كوفيد. هذا بالطبع يسبب ضجرًا لأن التعلم عبر الإنترنت يبدو مملاً على التلاميذ. يحتاج الأطفال أيضًا إلى التفاعل الاجتماعي مع المعلمين واستكشاف البيئة و اللعب مع أصدقائهم, هذه الأشياء مفقودة في التعلم عبر الإنترنت.

 

وإدراكًا لذلك ، خطط العديد من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم لعقد دخول المدارس مرة أخرى على الرغم من تنفيذها بطريقة محدودة ومع تنفيذ البروتوكولات الصحية لمنع انتقال فيروس كورونا. ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذا الأمر في يوليو 2021 تزامنا مع العام الدراسي الجديد في إندونيسيا.

 

لكن يبدو أن هذا التخطيط يتم تأجيله مرة أخرى. و السبب هو ارتفاع نسبة الإصابات بكوفيد في إندونيسيا مع ظهور سلالة جديدة أكثر خطورة و أسرع انتشارًا، مما تسبب الفيضانات في العديد من المستشفيات التي تعالج مرضى كورونا، مما دفع العديد من الأطراف مثل نقابة الأطباء الإندونيسي إلى الضغط على الحكومة لتأجيل دخول التلاميذ إلى المدارس و لو بطريقة محدودة في شهر يوليو. بالنظر إلى تطور الوضع الحالي ، يبدو أنه لا يزال يتعين على الأطفال الدراسة عبر الإنترنت ولم يتمكنوا من العودة إلى المدرسة من جديد.

تعليقات
Loading...