إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزارة الخارجية تمنح جائزة حسن ويرايودا لأبطال الإنقاذ

Kemlu Anugerahi The Hassan Wirajuda Award Bagi Pejuang WNI

294

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – منحت وزارة الخارجية (KEMENLU) الجائزة للأشخاص الذين كان لهم دور فعال في حماية المواطنين الاندونيسيين في الخارج. وسمت هذه الجائزة بجائزة حسن ويرايودا.

هذا وقد أقيم هذا البرنامج منذ عام 2015. في نسخته الثالثة، وهناك العديد من الأسماء المرشحين على استحقاق هذه الجائزة بفضل إنقاذهم المواطنين الاندونيسيين الموجودين في مناطق الصراع.

وفي هذا العام، منحت جائزة حسن ويرايودا لأغوس عبد المجيد، الملحق بالقنصلية العامة ديفاو الذي عمل في جنوب الفلبين.

وقد تمكن أغوس من إعادة الأشخاص المتضررين في منطقة الصراع إلى أوطانهم. ومن ناحية أخرى، أصبح فريق موسيق “سلانك” سفيرا لحماية المواطنين الاندونيسيين في الخارج خلال العام المقبل.

وقال بيمبيم أحد أعضاء فريق موسيقي سلانك في كلمته، كما نقلت عن حساب وزارة الخارجية على موقع توتير: “بالنسبة لنا هذه تعد دعوة من أعماق القلوب لأننا عرفنا أن الحكومة لا يمكن أن تعمل وحدها وسندعو المحبين لفريق الموسيقي سلانك في داخل البلاد أو خارجها للمشاركة معا.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : كومبارانج

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kementerian luar negeri (Kemlu) menganugerahi orang yang telah berjasa melindungi warga negara Indonesia (WNI) yang berada di luar negeri. Pemberian hadiah tersebut dinamakan dengan The Hassan Wirajuda award.

Acara ini sudah diselenggarakan sejak tahun 2015 silam. Di tahun ketiga ini, banyak nama yang masuk nominasi lantaran berhasil menyelamatkan WNI yang berada di wilayah konflik.

Tahun ini, penobatan The Hassan Wirajuda award berhasil dimenangkan oleh Agus Abdul Majid, atase di KJRI Devao yang bertugas di Filipina selatan. Dia berhasil memulangkan warga yang terkena konflik. Sementara itu, grup band Slank menjadi duta perlindungan WNI luar negeri selama setahun ke depan.

“Buat Slank ini adalah panggilan hati, karena kita tahu Pemerintah tidak bisa mengerjakan sendiri. Kita juga akan mengajak para Slankers, di dalam negeri maupun yang menjadi TKI di luar negeri untuk ikut membantu”, ungkap Bimbim Slank dalam sambutannya, seperti dikutip akun twitter kemetrian luar negeri.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: Kumparan

 

(13)

تعليقات
Loading...
Click Me