إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزير الإسكان والإشغال: 72% من الإندونيسيين يصل لهم مياة نظيفة

Duh, Baru 72% Wilayah RI yang Bisa Akses Air Bersih

197

- Advertisement -

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – صرح وزير الأشغال والإسكان العام (PUPR) باسوكي هاديمولجونو أنه لم يتم توزيع المياة النظيفة في إندونيسيا بالتساوي حتى الآن. ففي أواخر عام 2018 وصلت المياة النظيفة ل72% من الشعب.

لا تزال هذه النسبة بعيدة عن الخطة متوسطة الأجل للتطوير التي وضعب بين عام 2015 و2019 والتي تنص على أن جميع الإندونيسيين يجب أن يصل لهم مياة نظيفة.

قال باسوكي: “نطبق الآن برنامج 100 0 100 وطبقًا للخطة متوسطة الأجل للتطوير لم نحقق أهداف هذا العام ، فحتى الآن 72% فقط من الشعب يصل له مياة نظيفة”.

يعتبر برنامج 100 0 100 هو برنامج حكومي ، ويعتبر الرقم 100 عن عدد المناطق التي يصل لها مياة نظيفة ، والرقم 0 عن عدد الأحياء الفقيرة ، والرقم 100 الآخر عن المناطق التي بها مرافق صحية.

لذلك أكد باسوكي على أنه سوف يواصل بناء البنية التحتية وأيضًا الخزانات الصغيرة والسدود لتخزين المياة النظيفة.

وقبل ذلك قد أعلن باسوكي على أن الحكومة خصصت 32 ترليون روبية إندونيسية لبناء الخزانات والسدود التي بدورها سوف تزيد من عدد المواطنيين الحاصلين على مياة نظيفة.

قال باسوكي: “نحن في وزارة الإشغال والإسكان وخاصة مديرية الموارد الطبيعية ميزانيتنا 110 ترليون روبية وخصصنا 32 ترليون منهم لبناء السدود”.

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة نيوز ديتيك الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Pekerjaan Umum dan Perumahan Rakyat (PUPR) Basuki Hadimuljono mengatakan hingga kini akses air bersih masyarakat belum merata. Setidaknya, hingga akhir 2018 tercatat akses air bersih masih 72%.

Pencapaian itu justru masih jauh dari target yang tercantum dalam Rencana Pembangunan Jangka Menengah Nasional (RPJMN) 2015-2019. Di dalam rencana itu disebutkan bahwa seluruh masyarakat Indonesia harus memiliki akses terhadap air bersih.

“Kita punya program 100-0-100 yang kalau dari RPJMN belum bisa tercapai tahun ini, kita baru punya 72% (akses air bersih), masih kurang,” ucap Basuki.

Program 100-0-100 merupakan salah satu usaha pemerintah untuk memperbanyak akses air bersih. Maksudnya, 100 persen akses air minum, 0 persen kawasan kumuh, dan 100 persen akses sanitasi.

Untuk itu Basuki mengatakan pihaknya terus menggenjot pembangunan fasilitas penunjang infrastruktur. Salah satunya adalah menggenjot pembangunan bendungan dan embung alias bendungan kecil untuk menampung air bersih.

Sebelumnya, dia mengatakan bahwa pemerintah telah menganggarkan Rp 32 triliun untuk menggenjot pembangunan bendungan dan embung. Diharapkan fasilitas tersebut dapat menggenjot akses air bersih untuk masyarakat.

“Kami di PUPR khususnya di Ditjen SDA itu dari Rp 110 triliun 2019 ini sekitar Rp 32 triliun (untuk bendungan),” ucapnya.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: detik

(28)

تعليقات
Loading...
Click Me