إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزير التجارة الاسترالي يحث المعارضة على دعم اتفاق التجارة الحرة مع اندونيسيا

94

- Advertisement -

كانبيرا، إندونيسيا اليوم – حث وزير التجارة الاسترالي، حزب العمال الاسترالي المعارض، على دعم اتفاق التجارة الحرة مع اندونيسيا، لأنه “مصلحة وطنية”.

وفي حديث مع صحيفة ((غارديان استراليا))، قال وزير التجارة والسياحة والاستثمار، سيمون بيرمنغهام، إنه يريد أن يحظى هذا الاتفاق الذي وقع بين البلدين في مارس، بموافقة البرلمان، قبل نهاية السنة.

وفي حديث بعد اجتماع لوزراء التجارة لمجموعة العشرين، في اليابان، في نهاية الأسبوع، قال بيرمنغهام إن توقيع اتفاقيات تجارة حرة مع إندونيسيا وبيرو ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في الصين، يحمل أهمية إضافية، خاصة مع تصاعد الحمائية بالعالم.

وجاءت دعوته هذه، بعد أن قالت مادلين كنغ، المتحدثة التجارية باسم حزب العمال الاسترالي، إن الحزب سيدقق كثيرا في اتفاق التجارة الحرة مع اندونيسيا، قبل أن يدعمه.

ويعتبر المجلس الاسترالي للاتحادات التجارية، الذي أعرب عن القلق إزاء آثار مثل هذا الاتفاق على سوق العمل بالبلاد، أحد اللاعبين الرئيسيين مع حزب العمال المعارض، وستتم مناقشته بهذا الصدد.

وكان حزب العمال قد تعهد بإعادة التفاوض مع اندونيسيا، إذا فاز بالانتخابات العامة التي جرت في 18 مايو المنصرم، ولكنه خسر أمام تحالف الحزب الوطني الليبرالي الحاكم حاليا.

ولكن الفارق الضئيل بالفوز، سيعني أن الحزب الحاكم، سيحتاج لدعم حزب العمال المعارض، لتمرير الاتفاق في مجلس الشيوخ. (شينخوا)

(26)

تعليقات
Loading...
Click Me