إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزير الدفاع يؤكد أن مسلحي بابوا هم جماعة متمردة

Menhan Tegaskan Kelompok Bersenjata Papua adalah Pemberontak

- الإعلانات -

0 162

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وزير الدفاع الإندونيسي، رياميزارد رياكودو يتحدث عن قضية مقتل 31 عامل في مشروع ترانس بابوا في مقاطعة ندوجا ببابوا، و يؤكد على أن القتلة لا يمكن أن يسموا جماعة مسلحة أو جماعة إجرامية بعد الآن، و أنهم أصبحوا جماعة متمردة.

صرح سيادته في بيكالونغان بجاوة الوسطي: “الذين يدعون مسلحون انفصاليون يجب أن يطلق عليهم متمردون، لا يجب أن نخطئ بتسميتهم. الذي يسمى انفصال هو متمرد.” السبت 15/12.

و قال أن مهمة سحق مجموعة بابوا المسلحة تلك لا يجب أن توكل إلى الشرطة بعد الآن، بل يجب أن يقوم بها الجيش الإندونيسي.

أضاف سيادتع، نقلاً عن وكالة أنتارا: “مهمة كلا الجهازين الجيش و الشرطة هي تأمين المجتمع الإندونيسي. لكن متى يكون الجيش في الواجهة و متى تكون الشرطة في المقدمة، هذا الأمر له قواعدة.”

في هذه الفرصة، الجنرال المتقاعد ذو النجور الأربع، و الذي كان قد ترأس قوات المشاة بالجيش الإندونيسي، تحدث عن حادث التعدي بالضرب على جندي إندونيسي من قبل عامل موقف سيارات بجاكرتا، قال وزير الدفاع أنه من الأفضل نسيان هذا الأمر.

قال رياكودو: “حدثت بعض الأحداث الصغيرة في جاكرتا، و نحن سننساها فقط. المهم أننا لا نسمح بتكرار مثل هذا الأمر مرة أخرى.”

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: Liputan6.com


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Pertahanan Ryamizard Ryacudu menegaskan, kasus pembunuhan 31 pekerja proyek Transpapua di Kabupaten Nduga, Papua, tak pantas lagi disebut dilakukan kelompok sipil bersenjata atau kelompok krimininal (KKB). Dia menyebut kelompok yang membuat teror di Papua itu sebagai pemberontak.

“Yang namanya bersenjata melepaskan diri namanya pemberontak. Ndak usah beralasan, yang namanya melepaskan diri adalah pemberontak,” kata dia, usai acara Deklarasi Merah Putih Untuk NKRI, di Pekalongan, Jawa Tengah, Sabtu (15/12/2018).

Dia mengatakan, penumpasan kelompok bersenjata Papua itu harus dilakukan personel Tentara Nasional Indonesia (TNI), bukan lagi polisi.

“Memang sama-sama (mengamankan ketertiban masyarakat), kapan polisi di depan (bertugas) dan kapan TNI itu ada peraturannya,” ujar Menhan seperti dilansir Antara.

Pada kesempatan itu, pensiunan jenderal bintang empat yang pernah menjadi Kepala Staf TNI AD ini mengatakan, kasus pengeroyokan terhadap anggota TNI oleh petugas parkir di Jakarta sebaiknya sudah dilupakan.

“Riak-riak sedikit kejadian di Jakarta, kita lupakan saja. Yang penting, ke depan enggak boleh terjadi lagi,” kata Menhan.

Translated by: Momen Magdy | Source: Liputan6.com

(23)

تعليقات
Loading...
Click Me