إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزير الرياضة والشباب متحديا: ماركوس و كيفين غراب للحصول على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية

Menpora Tantang Marcus/Kevin Rebut Emas Asian Games

0 360

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – تحدى وزير الشباب والرياضة إمام نحراوي اللاعبان لكرة الريشة في فئة الثنائي للرجال ، ماركوس فيرنالدي جدعون و كيفن سانجايا على حصولهم الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية 2018 جاكرتا باليمبانج بعد أن قدما الانجازات الباهرة خلال عام 2017.

وقال وزير الرياضة إمام نحراوي في مطار في سوكارنو هاتا تانجيرانج، بانتين، الاثنين (18/12)على هامش مراسم الترحيب بالفائزين في البطولة النهائية سوبر سيريس: “والأمل الوحيد منا أن يكون ماركوس و كيفن فائزا في كل البطولات التي ستواجههما . وعن قريب ستعقد دورة الالعاب الاسيوية وتوماس ” .

و يتوقع الوزير أيضا أن يكون ماركوس و كيفن فائزان مرة أخرى مثل ما حققا في بطولة النهائي سوبر سيريس2017, جدير بالذكر أن ماركوس و كيفن هما اللاعبان في المرتبة الأولى عالميا وكسرا رقما قياسيا بفوزهما سبعة مرات متتالية في بطولة سوبر سيريس2017 .

وقبل أن يفوزا في بطولة النهائي سوبر في دبي، الإمارات العربية المتحدة، كان ماركوس و كيفن نجحا في أن يصبحا الأفضل في عدة بطولات في عام 2017 مثل بطولة انجلترا المفتوحة، وبطولة الهند المفتوحة، وبطولة ماليزيا المفتوحة، وبطولة اليابان المفتوحة، وبطولة الصين المفتوحة، وبطولة هونج كونج المفتوحة.

ويرى إمام إن الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية لعام 2018 ستكون أكبر نجاح لهما مرة أخرى، لأن دورة الألعاب الآسيوية تعد أكبر بطولة في آسيا لكل أربع سنوات خاصة أن في هذه السنة ستعقد في إندونيسيا. مضيفا إلى أن هذه البطولة ليست أقل شأنا من البطولات الأخرى لأن المشاركين من اللاعبين البارزين عالميا.

ومن جانبه, رحب ماركوس و كيفن الملقب با “المينيون” بتفاؤل وتمني وزير الرياضة والشباب واتفقا على تطوير الكفاءة لمواصلة النجاح في عام 2018 وقالا أننا سنواجه العديد من البطولات العالمية في المستقبل .

وقال كيفن “نود ان نشكرللجميع على عقد مراسم الترحيب ونأمل فى العام القادم ان نكون الأفضل بما فى ذلك دورة الالعاب الاسيوية لعام 2018”.

وبصفة إندونسيا المضيف لدورة الالعاب الاسيوية هذه السنة، ينبغي أن يحصل الرياضيين الاندونيسيين على أفضل النتائج. وألعاب كرة الريشة من الألعاب الرياضية التي من المتوقع أن تحصد الميداليات الذهبية في دورة الالعاب الاسيوية عام 2018.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Pemuda dan Olahraga (Menpora) Imam Nahrawi menantang ganda putra bulu tangkis, Marcus Fernaldi Gideon/Kevin Sanjaya merebut emas Asian Games 2018 Jakarta-Palembang setelah selama 2017 tampil dengan gemilang.

“Satu harapan dan doa kita semua agar Marcus/Kevin terus juara. Tahun depan ada Asian Games dan Thomas Uber. Kami harapkan mereka kembali berprestasi,” kata Menpora Imam Nahrawi di sela penjemputan juara Super Series Final di Bandara Soekarno-Hatta Tangerang, Banten, Senin (18/12) malam.

Tidak hanya dua kejuaraan bergengsi tersebut, orang nomor satu di Kemenpora ini juga mengharapkan pasangan Marcus/Kevin bisa kembali tampil gemilang seperti pada turnamen super series 2017. Pemain peringkat satu dunia mampu menjadi tujuh kali juara super series selama 2017 dan merupakan sebuah rekor.

Sebelum menjuarai Super Series Finals di Dubai, Uni Emirat Arab, pasangan Marcus/Kevin sukses menjadi yang terbaik di All England 2017, India Terbuka, Malaysia Terbuka, Jepang Terbuka, China Terbuka, Hongkong Terbuka.

Menurut Imam, emas Asian Games 2018 merupakan sebuah pembuktian karena kejuaraan empat tahunan terbesar di Asia itu akan berlangsung di Indonesia. Apalagi gengsi dari kejuaraan ini tidak kalah hebat karena pesertanya adalah para pebulu tangkis kelas dunia.

Harapan dari Menpora ini disambut dengan optimistis oleh pasangan yang berjuluk The Minions itu. Keduanya sepakat akan terus meningkatkan prestasinya pada 2018 karena banyak pertandingan dunia yang harus dihadapi.

“Kami ucapkan terima kasih dengan penyambutan yang diberikan. Semoga tahun depan kami lebih berprestasi termasuk di Asian Games 2018,” kata Kevin saat dikonfirmasi.

Sebagai tuan rumah, atlet Indonesia memang dituntut meraih hasil terbaik. Apalagi bulu tangkis merupakan salah satu cabang olahraga yang diharapkan mampu menyumbang medali emas pada Asian Games 2018.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

تعليقات
Loading...
Click Me