إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزير الزراعة: الحاجة إلى البروتين للشعب الإندونيسي كافية

Mentan: Kebutuhan Protein Rakyat Indonesia Sudah Tercukupi

0 425

مكسار، إندونيسيا اليوم- أكد وزير الزراعة أندي عمران سليمان أن احتياجات البروتين للشعب الإندونيسي تعتبر كافية. ومن أجل ذلك، ليست هناك حاجة لاستيراد الأطعمة البروتينية  من خارج البلاد.

لقد عرضت علينا البرازيل للتصدير إلى إندونيسيا، فقلت لهم إننا قد صدرنا إلى ستة بلدان للدجاج. يعني بذلك عندنا من البروتين ما يكفي لبلدنا. والامدادات متوفرة أيضا.” قاله عمران في مكسار، الخميس (15/2).

أضاف عمران: “ليس الدجاج فحسب، ولقد صدرت إندونيسيا أيضا البيض إلى عدة بلدان. وقال: “حتى إن أسماكنا وفيرة”.

تبقى لنا المشكلة فهي كما يقول عمران، كيف نثقف الناس للعيش بصحة جيدة مع الأطعمة التي تحتوي على التغذية المتوازنة. وذلك لأن الأطعمة لا بد أن تكون على حاجة وليس مجرد شهية.

وكما نصح أيضا أن يستفيدوا من الأطعمة الداخلية وذلك لعدة أسباب. السبب الأول: لأنها طازجة ويمكن الاستفادة منها من بعد الحصاد مباشرة. والثاني : لرفع مستوى دخل الفلاحين . والثالث : لصحيتها. ”

أخيرا، إن الاستفادة من المنتجات الداخلية فخرا للأمة. إذن تفتخر إندونيسيا بمنتجاتها.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Makassar, Indonesiaalyoum.com — Menteri Pertanian (Mentan) Andi Amran Sulaiman menyatakan, kebutuhan protein untuk rakyat Indonesia sudah cukup. Dengan begitu, tidak perlu impor makanan berprotein dari luar negeri.

“Kemarin ada Brasil mau impor ke Indonesia, lalu saya katakan kami sudah ekspor ke enam negara untuk ayam. Berarti tersedia protein cukup untuk negeri kita. Persediaan melimpah,” kata Amran di Makassar, Kamis (15/2).

Tidak hanya ayam, Amran menyebutkan, Indonesia juga sudah mengekspor telur ke beberapa negara. “Ikan kita pun melimpah,” kata Amran menambahkan.

Persoalannya sekarang yakni, kata Amran, bagaimana mengedukasi masyarakat supaya hidup sehat dengan makanan yang mengandung gizi berimbang. Pasalnya, makan harus sesuai kebutuhan dan bukan hanya sesuai keinginan.

Amran juga berpesan masyarakat selalu menggunakan pangan dalam negeri. “Alasannya pertama karena fresh sebab langsung petik dan dikonsumsi, kedua meningkatkan kesejahteraan petani, ketiga sehat,” ujar Amran.

Terakhir, kata Amran, dengan menggunakan produk dalam negeri membawa kebanggaan bagi bangsa. Jadi, lanjut Amran, Indonesia bangga dengan produksinya.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

تعليقات
Loading...
Click Me