وزير الشباب: الاستعدادات لدورة الألعاب الآسيوية ستنتهي في يونيو

Menpora Imam: Persiapan Asian Games 2018 Selesai Juni

0 619

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وزير الشباب و الرياضة الإندونيسي، إمام نحراوي يقول أن استعدادات إندونيسيا لدور الألعاب الآسيوية 2018 ـ التي ستجري في جاكرتا و بالمبانج، ستنتهي في يونيو. قال إمام من سورابايا، الأحد 3/6، نقلًا عن وكالة أنتارا: “التقدم وصل إلى 96 بالمائة، و مع بداية الشهر القادم ستكون كل الاستعدادات قد انتهت إن شاء الله، سواء كانت البنى التحتية أو الملاعب.”

وفقًا لنحراوي فإن جميع الاستعدادات تسير وفقًا للخطة الموضوعة، بما في ذلك التعاون مع مختلف الأطراف، ولا يمكن فصل ذلك التقدم عن توجيهات السيد الرئيس جوكو ويدودي. بالإضافة لذلك فقد أصبح الرياضيين مستعدون للمنافسات، سواءً أكانوا الرياضيين الإندونيسيين أو حتى الرياضيين الآخرين من مختلف البلدان المشاركة في الحدث الرياضي الأكبر في آسيا.

قال إمام: “ندعو جميع الإندونيسيين لدعم نجاح دورة الألعاب، كما نتوقع دعم النشطاء و القيادات الدينية، الجميع يدعو في كل وقت، لأن ذلك الحدث يتعلق بكرامة الشعب الإندونيسي.”

و بخصوص استعداد الرياضيين الإندونيسيين، فإن إمام يقول أنها تجري بشكل جيد، حيث تجري المعسكرات التدريبية و المباريات الودية سواء في إندونيسيا أو حتى في الخارج.  و عند سؤاله عن أي فرع رياضي سيتم دعمه ليحقق الذهب، قال أن لا فرق بين رياضة و أخرى، و أن الجميع سيتلقى الدعم لتحقيق نتائج طيبة.

قال إمام: “إندونيسيا هي البلد المستضيف، علينا إظهار كل قوتنا. و نحن متفائلون جدًا.”

دورة الألعاب الآسيوية 2018 سوف تجري في جاكرتا و بالمبانج، في الفترة من 18 أغسطس و حتى 2 سبتمبر. و إندونيسيا بصفتها البلد المستضيف، فإن على رياضيها أن يقدموا ما يفتخر به.

في دورة الألعاب الآسيوية 2014 في كوريا الجنوبية، احتلت إندونيسيا المركز الـ 17. حيث حقق رياضيوها أربع ذهبيات، و خمس فضيات، و أحدى عشر برونزية.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: ليبوتان إينام


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Menteri Pemuda dan Olahraga (Menpora) Imam Nahrawi menyatakan persiapan Asian Games 2018 yang digelar di Jakarta dan Palembang dipastikan akan selesai pada Juni. “Progresnya saat ini mencapai 96-an persen dan bulan depan Insya Allah selesai semua persiapannya, baik venue maupun infrastrukturnya,” kata Imam di Surabaya, Minggu (3/6/2018), seperti dikutip dari Antara.

Menurutnya, segala persiapan Asian games yang dilakukan berjalan sesuai jalur, termasuk kerja sama dengan berbagai pihak, serta tak lepas dari bimbingan Presiden Joko Widodo. Tak hanya itu, atlet yang akan berlaga juga telah menyiapkan diri, baik dari tuan rumah maupun peserta dari berbagai negara yang ambil bagian pada ajang olahraga terbesar di Benua Asia tersebut.

“Kami mohon doanya dari seluruh masyarakat Indonesia agar Asian Games berjalan sukses dan sesuai harapan. Begitu juga kepada para aktivis, tokoh agama dan semuanya untuk selalu mendoakan dalam momentum apapun, sebab ini menyangkut martabat bangsa,” ucap menpora Imam.

Khusus persiapan atlet Indonesia, Menpora mengaku berjalan dengan baik, termasuk pelatnas serta uji coba-uji coba di dalam maupun luar negeri. Sementara soal cabang olahraga yang diunggulkan untuk meraih medali di Asian Games, dia menegaskantak membedakannya dan mengunggulkan semua cabang olahraga.

“Indonesia adalah tuan rumah, semua kekuatan harus dikerahkan dan kami sangat optimistis,” ucapnya.

Asian Games 2018 akan berlangsung di Jakarta dan Palembang dari 18 Agustus hingga 2 September mendatang. Sebagai tuan rumah, para atlet diharapkan mendapatkan prestasi lebih membanggakan kali ini.

Pada Asian Games 2014 di Korea Selatan, Indonesia berada di peringkat 17. Saat itu, kontingen Indonesia meraih empat emas, lima perak, dan 11 perunggu.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: Liputan6

تعليقات
Loading...