وزير الشباب: منزل جائزة حاصدي ذهب الألعاب الآسياوية

Menpora: Bonus Rumah untuk Peraih Medali Asian Games

0 626

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – وزارة الشباب والرياضة الإندونيسية لا تكتفي بالمكافئات النقدية للرياضيين الذين يتمكنون من حصد الميداليات في دورة الألعاب الأسياوية 2018 بل تزيدهم تحفيزًا بإضافة منزل كمكافئة للرياضي الذي يتمكن من حصد ميدالية، وذلك وفقًا لكلمة السيد إمام نحراوي- وزير الشباب والرياضة.

يقول السيد الوزير”مكافئات دورة الألعاب الآسيوية 2018 ليست فقط جوائز مالية ولكن أيضًا سيتم تعين الرياضي الحاصل على ميدالية كموظف حكومي كما سيحصل على منزل”- نقلا عن موقع Kemenpor.

ويؤكد السيد نحراوي أن الهدف في دورة الألعاب الآسياوية2018 يختلف من رياضة إلى أخرى. اللجنة الرياضية الإندونيسية (KONO) تهدف لحصد ستة عشر ذهبية، ولكن أنا على ثقة أن أهل كل رياضية لديهم فهم أفضل لموقفهم في المنافسات وبناء عيه يختلف الهدف من رياضة لأخرى.

وفي وقت سابق أوضح جاتوت ديوا بروتو سكرتير Kemenpora أن ميزانية دعم رياضات الألعاب الآسيوية أصبحت جاهزة.

وأضاف جاتوت:” وزير الشباب والرياضة قد أوضح أن ميزانية دعم الأفرع الرياضية امشاركة في الألعاب الآسياوية جاهزة و يمكن صرفها بدءًا 1 يناير 2018 ، هذا غير جوايزالرياضيين المتوجين بالذهب”.

وأوضح جاتوت أن عملية تجديد مجمع الملاعب الرئيسي جيلورا بونج كارنو قد قاربت على الانتهاء، وذلك كما أكد وزير الأشغال العامة السيد باسوكي هاديمولجونو أثناء لقاءه مع نائب الرئيس السيد يوسف كالا في وقت سابق.

كذلك ينقل جاتوت عن السيد باسوكي أن تراك ملعب ماديا و كذلك الملعب الرئيسي جيلورا بونج كارنو في جاكرتا يمكن استخدامهم الآن في التدريب.

المترجم: مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسية

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kementerian Pemuda dan Olahraga (Kemenpora) RI, bukan hanya menggelontorkan uang besar bagi para atlet peraih medali Asian Games 2018.

Seperti diterangkan RI, Imam Nahrawi, Kemenpora juga menyiapkan bonus rumah bagi para atlet peraih medali di Asian Games 2018.

“Bonus atlet Asian Games 2018 tidak hanya berupa uang yang nominalnya akan disampaikan menyusul tetapi juga sebuah rumah dan menjadi Pegawai Negeri Sipil,” kata Imam dikutip dari situs Kemenpora.

Dalam kesempatan itu, juga menegaskan target Asian Games 2018 tergantung masing-masing cabang olahraga (cabor).

“Menurut versi KONI target medali Indonesia adalah 16 emas tapi saya yakin pimpinan cabor lebih mengetahui dan pasti berbeda,” tambah Imam.

Sebelumnya, Sekretaris Kemenpora Gatot S. Dewa Broto menerangkan anggaran untuk pembinaan cabor Asian Games juga sudah tersedia.

” menyampaikan anggaran pembinaan bagi cabang-cabang olahraga jelang Asian Games sudah tersedia dan siap dicairkan mulai 1 Januari 2018 selain penyiapan bonus bagi peraih medali emas Asian Games,” ujar Gatot.

Gatot juga menjelaskan proses renovasi sejumlah venue di kompleks Stadion Utama Gelora Bung Karno sudah hampir rampung. Kepastian itu disampaikan Menteri Pekerjaan Umum dan Perumahan Rakyat, Basuki Hadimuljono, dalam pertemuan dengan Wakil Presiden, Jusuf Kalla, beberapa waktu lalu.

“Pak Basuki mengatakan lintasan Stadion Madya dan Stadion Utama Gelora Bung Karno Jakarta sudah dapat dipakai jika cabang atletik ingin berlatih di sana,” kata Gatot. (bac)

Penerjemah: Mo’men Magdy | Sumber: CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...