إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزير الشباب والرياضة : المسجد مركزا لأنشطة الأمة

Menpora: Jadikan Masjid Sentral Kegiatan Umat

299

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – نصح وزير الشباب والرياضة إمام نحراوي الشباب والمراهقين بأن يجعلوا المساجد مركزا لأنشطة الأمة. وتم نقل هذا التصريح إلى المشاركين في معسكر كشافة آسيان للشباب والمراهقين من رواد المسجد, تحت سلسلة المؤتمرالعالمي الاسلامي للملايو 18 (DMDI) عام 2017 في ميدان، الخميس (14/12).

وقال إنه بالإضافة إلى أن المسجد مكانا للعبادة كوظيفة الأساسية ، يمكن المسجد أن يستخدم على أوسع نطاق للأنشطة الإيجابية، مثل أنشطة التنمية الاقتصاد، أو أنشطة تعزيز الوحدة الوطنية، والفنون الثقافية.

ويتوقع الوزير أيضا من رواد المساجد من الشباب والمراهقين أن لا ينسوا وجود ساحة المسجد الذي يمكن استخدامها لممارسة الرياضة.

وأردف قائلا: “هناك توافق بين نضال الدعوة والاكتفاء الذاتى في الاقتصاد مع ممارسة الرياضة التي تصح للجسم، وبذلك فان الامة لها مستقبل اكثر نجاحا وتقدما “.

وجدير بالذكر أن معسكر كشافة آسيان للشباب والمراهقين ورواد المسجد هو من الاعمال السنوية لمجلس التواصل بين الشباب ورواد المساجد الإندونيسية التي تعقد بشكل دوري لربط روح العلاقات بين دول جنوب شرق اسيا من الشباب المحبين للمساجد والمحبين للصداقة والأخوة.

ومع الصداقة والأخوة فإنه لا توجد مشكلات بدون حل.

وأضاف: “نأمل من هذا البرنامج أنه سيكون وسيلة لتعزيز الصداقة والاخوة، فكل مشكلة مهما كبرت تحل بالصداقة والاخوة”.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر |المصدر : صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Pemuda dan Olahraga Imam Nahrawi berpesan kepada pemuda dan remaja pecinta masjid, agar menjadikan masjid tetap sebagai sentral kegiatan umat. Hal itu ia sampaikan pada Jambore Pemuda dan Remaja Masjid Pemuda Islam se-ASEAN yang merupakan rangkaian Konvensi Dunia Melayu Dunia Islam (DMDI) ke-18 Tahun 2017 di Medan, Kamis (14/12).

Ia mengatakan, selain fungsi pokok sebagai sarana ibadah, lebih luas masjid perlu dijadikam sebagai tempat kegiatan-kegiatan positif, kegiatan mengembangkan ekonomi, kegiatan penguatan pengawalan persatuan bangsa, dan seni budaya. Selain itu, Menpora juga mengharapkan kalangan remaja masjid agar tidak melupakan keberadaan sisi-sisi area masjid yang bisa dipakai untuk berolahraga.

“Dengan demikian ada sinkronisasi perjuangan, dakwah, dan kekuatan mandiri secara ekonomi, serta olahraga yang menyehatkan jasmani. Dengan demikian bangsa ke depan semakin jaya dan maju,” katanya.

Jambore Pemuda Remaja se-ASEAN merupakan agenda tahunan Badan Komunikasi Pemuda Remaja Masjid Indonesia (BKPRMI) yang rutin dilaksanakan sebagai semangat hubungan antarnegara Asia Tenggara yang cinta masjid, cinta persahabatan dan persaudaraan.

Dengan persahabatan dan persaudaraan tidak ada masalah seberat apapun yang tidak dapat dipecahkan.

“Semoga acara ini menjadi sarana mempererat persahabatan dan persaudaraan, tidak ada persoalan yang tidak dapat dipecahkan dengan persahabatan dan persaudaraan,” katanya.
Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares albadr | Sumber: ROL

 

(15)

تعليقات
Loading...
Click Me