إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وزير الشباب والرياضة يدعو لحل الخلاف بين لاعبي بيرسيجا والفايكنج

Menpora: Konflik Pemain Persija vs Viking Jangan Diperpanjang

280

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ناشد السيد إمام نحراوي وزير الشباب والرياضة بألا تطول مشكلة فيديو لاعبي برسيجا جاكرتا الذي أغضب مشجعي برسيب باندونج.

قد يهمك: الرئيس الفلبيني يؤكد تعجيل تمرير قانون بانجسامورو الأساسي

إمام يقترح أن يتم حل المشكلة بشكل ودي، وخصوصًا بعدما اعتذر لاعبي بيرسيجا بشكل رسمي لبرسيب ومشجعيه – الفايكنج.

صرح السيد نحراوي من مكتبه: “أنا أرى ألا يتم تصعيد المشكلة لأروقة المحاكم، وأن يتم حلها بشكل ودي أفضل. على كل حال مالك نادي بيرسيجا ومالك نادي برسيب أصدقاء، بل أصدقاء مقربون حتى “.

في وقتٍ سابق كان قد نشر فيديو يظهر فيه جوناوان ديوي وريكو سيمانجونتاك وأحمد سيف الله. حيث كان يكو يعزف الجيتار، بينما أحمد وجوناوان يغنيان نشيد رابطة مشجعي برسيجا الجاكمينيا (روح واحدة).

قد يهمك: وزيرة الخارجية الإندونيسية تمثل آسيان لإبداء الرأي في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

لكن في نهاية الفيديو الذي بلغت مدته 24 ثانية ظهرت نغمة نشيد مشجعي برسيب الفايكنج. ليس واضحًا من الذي أقحم هذه الكلمات الغير لائقة في النهاية، لكن الفيديو انتشر بسرعة في وسائل التواصل الاجتماعي.

فيديو لاعبي برسيجا هذا لاقى رد فعل قوي من الفايكنج. وخرج قائد رابطة الفايكنج- يانا عمر ليعلن أنهم سيتقدمون بشكوى قانونية.

ويأمل السيد إمام نحراوي أن يقوم اتحاد الكرة الإندونيسي بدعوة أصحاب الشأن لمحاولة رأب الصدع وبحدث إمكانية عدم تكرار مثل هذا الأمر مستقبلاً.

وزير الرياضة المنحدر من بانغكالان على يقين بأن هذه المشكلة لن تؤثر على التناغم الذي تم بنائه بين الفايكنج والجاكمينيا.

قد يهمك: وزيرة الخارجية الاندونيسية : نطالب بقوات أمن نسائية لبعثات للأمم المتحدة

أوضح إمام: “من الممكن أن اللاعبين لم يقصدوا هذا. نعم هذا هو خطر وسائل التواصل الاجتماعي؛ مثلما نحن نتحدث منفردين، لكن إذا كان هناك من يسجل، فإن الحديث المنفرد بسرعة سيصبح عام للجميع.وربما من الممكن أن يكون حديثنا في إطار الدعابة فقط”.

وأضاف إمام أن هذا هو تأثير وسائل التواصل الاجتماعي الذي ينبغي أن يدركة الجميع. والذي يشعر بأنه ظلم اليوم يمكن أن يرتكب خطأ مماثل في المستقبل.

قال نحراوي: “من هنا نعرف أنه يجب علينا أن نسامح بعضنا البعض وأن نتفهم، هذه هي إندونيسيا. لا يجب أن يتم تكبير المشكلة. ملاك برسيجا وبرسيب أصدقاء أيضًا”.

قد يهمك: سري مولياني: النمو الاقتصادي الإندونيسي يمكن أن يكون أرقى

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان إندونيسيا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Pemuda dan Olahraga (Menpora) Imam Nahrawi mengimbau agar kasus video viral pemain Persija Jakarta yang menyinggung suporter Persib Bandung, tidak diperpanjang.

Imam menyarankan pihak-pihak terkait memilih jalur kekeluargaan. Terutama setelah pemain Persija secara resmi sudah meminta maaf kepada Persib khususnya kelompok suporter Viking.

“Menurut saya jangan dibawa ke ranah hukum. Selesaikan secara kekeluargaan, secara baik. Toh, pemilik Persib dan Persija berteman, ya kan? Temenan baik bahkan,” kata Imam di Kantor Kemenpora, Kamis (29/3).

Sebelumnya, beredar video yang melibatkan Gunawan Dwi Cahyo, Riko Simanjuntak, dan Achmad Syaifullah. Semula Riko memainkan gitar untuk mengiringi Achmad dan Gunawan menyanyikan mars The Jakmania berjudul “Satu Jiwa”.

Namun, terdengar nada sumbang “Viking A**ing” di pengujung lagu. Tak jelas siapa yang melontarkan kata-kata tak pantas tersebut. Namun, video berdurasi 24 detik itu sudah kadung viral di media sosial.

Perlakuan para pemain Persija lantas mendapat reaksi keras dari Viking. Dirigen Viking, Yana Umar, dengan tegas mengatakan bakal menempuh jalur hukum.

Imam berharap PSSI segera memanggil pihak-pihak yang berkepentingan agar tidak meluas dan berpotensi terulang di kemudian hari.

Pria asal Bangkalan itu juga yakin kasus ini tidak akan mempengaruhi keharmonisan yang sudah dibangun antara Viking dan Jakmania sejauh ini.

“Mungkin (pemain) tidak sengaja. Tapi, ya inilah risiko sosial media. Seperti halnya kita ngobrol berdua tapi kalau ada yang merekam, terus diviralkan bisa jadi ramai. Padahal, konteksnya bisa saja bercanda,” terang Imam.

Imam menambahkan, dampak dari media sosial ini yang sudah sepatutnya disadari semua pihak. Bukan tidak mungkin, pihak yang merasa dirugikan saat ini bisa melakukan kesalahan serupa di kemudian hari.

“Dari situlah kita harus berbesar hati, saling memaafkan, saling memaklumi. Itulah indonesia. Tidak usah diperpanjang. Pemilik Persija sama Persib berteman dekat kok,” ungkapnya.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber:  CNN Indonesia

 

(9)

تعليقات
Loading...
Click Me