وصول 200 ألف من حجاج إندونيسيا

0 770

جدة، إندونيسيا اليوم – واصل مطار الملك عبدالعزيز بجدة استقبال وفود ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج من إندونيسيا، إذ يشكل الحجاج القادمون منها العدد الأكبر من الحجيج بين مختلف الجنسيات، والعدد المتوقع لهذا العام نحو 221 ألفا، يتواجد منهم حاليا داخل المملكة أكثر من 200 ألف حاج.

وكانت المؤسسة الأهلية للأدلاء في المدينة المنورة قد استقبلت في 28 يوليو الماضي، أول وفد من الحجاج الإندونيسيين القادمين لأداء فريضة الحج، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة عصام دمياطي، وعضو مجلس الإدارة للشؤون الإدارية والعلاقات العامة الدكتور أحمد خليل. وقدم أعضاء المؤسسة خلال الاستقبال لرئيس الوفد الإندونيسي من القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية القنصل محمد شريف الدين و360 حاجا الورود، متمنين لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا.

يأتي ذلك وسط خدمات متكاملة تقدمها القطاعات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اللذين يحرصان كل الحرص على تحقيق كل ما فيه راحة قاصدي بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي، وتمكينهم من أداء نسكهم من خلال توفير كل الرعاية الشاملة لهم.

يذكر أن إندونيسيا، البالغ عدد سكانها أكثر من 255 مليون نسمة، تضم أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم. إذ يبلغ عدد المسلمين فيها 204 ملايين شخص من إجمالي عدد السكان.

حجاج إندونيسيا 1438

– عددهم هذا العام 221 ألف حاج عقب رفع العدد من 168800 في العام الماضي.

– بدأت مطارات السعودية استقبالهم منذ 28 يوليو الماضي

– ستحط آخر رحلة من جاكرتا في مطار الملك عبدالعزيز بجدة يوم 26 أغسطس.

المصدر الوطن

تعليقات
Loading...