وفقا للبحوث : 99 % من السياح الأندونيسيين مستخدمين الانترنيت خلال الإجازات

Riset : 99% Turis Indonesia Online Saat Liburan

0 683

جاكرتا، إندونيسيا اليوم  أحد السلوكيات المستمرة في مجتمع إندونيسيا خاصة من السياح أنه لا يمكن فصلهم عن استخدام الإنترنيت. ونتائج البحث التي تظهر 1 % منهم قادر على عدم استخدام الانترنيت .

تم الكشف عن هذا من البحوث السياحية من قبل آماديووس  الذي يفحص طبيعة وسلوك السياح في آسيا و المحيط الهادئ. ويستخدم هذا البحث 6.870 مستجيبا في 14 دولة آسيا و المحيط الهادئ قاموا برحلات جوية خلال 12 شهرا الماضية.

وفي هذا البحث هناك 500 مستجيبا من إندونيسيا, ولذا يمكن قراءة المعلومات حول سلوك السياح الاندونيسيين. كما يراه موقع ديتيك السياحية, يوم الثلاثاء (2018\4\3) هناك سؤال لماذا هم دائما مستخدمون الانترنيت خلال العطلات .

قد يختار المستجيبون إجابات كثيرة حتى يتمكنوا من رؤية مقاطعتهم. اتضح أن أكثر الإجابات هي 57 % لفتح الخريطة على الجوال . ثم 50 % تبحث عن المعلومات النشاطية في الوجهة .

و 54 % منهم يشاركون الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعية, و أيضا 51 % من أولئك الذين يريدون إخبار العائلة إذا كانوا بخير. خريطة, معلومات سياحية, مشاركة الصور , و إخبار العائلة, هذه هي السبب الرئيسي الذي يدفع السياح الاندونيسيين إلى استخدام الانترنيت دائما.

و هناك أيضا 43 % من السياح الاندونيسيين الذين لايزالوا يهتموا بالعمل عبر الهاتف و 42 % قراءة الأخبار و التحديثات من المعلومات العامة. و 43 % منهم من ينوون العثور على أصدقاء جدد في الوجهة من خلال التطبيق . و ينوي 33 % منهم استخدام تطبيق السيارة عبر الانترنيت أو طلب الطعام .

و يحتاج 30 % من السياح على الأقل إلى ترجمة اللغة . و 1 % فقط من السياح الاندونيسيين الذين ينفصلون من الجوال و الانترنيت ولم يحدد خيارا واحدا للإجابة في لاستطلاع , و هذا يعني أن 99 % من السياح الاندونيسيين يستخدمون الانترنيت دائما.

وتلك الأسباب لا تختلف كثيرة عن ردود السياح من 14 دولة في آسيا و المحيط الهادئ. لخريطة يحتاج منهم 55 % , و مشاركة الصور( 54 % ), إخبار العائلة ( 51 %) , و معلومات السياحة( 49 %), تبقى الأسباب الرئيسية للسياح الاندونيسيين في آسيا و المحيط الهادئ لاستخدام الانترنيت .

وتحديثات الأخبار (43%) , وحاجتهم في ترجمة اللغة أكثر من السياح الاندونيسيين 35% , و طلب الطعام أو تطبيق السيارة عبر الانترنيت 34% , وكانوا اقل اهتماما بالعمل خلال العطلة من السياح الاندونيسيين 32 %.

و عدد أقل من الذين ينوون تكوين الصداقة في الوجهة من خلال تطبيق الصداقة 28 % مقارنة مع السياح الاندونيسيين .

المترجمة :مايا يونياتي | المحرر: فارس البدر | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Salah satu tingkah laku turis Indonesia adalah tak bisa lepas dari gadget. Hasil risetnya menunjukan, cuma 1 persen turis Indonesia yang sanggup offline.

Hal ini terungkap dari riset wisata oleh Amadeus ‘Journey of Me Insights’ yang meneliti sifat dan perilaku turis di Asia Pasifik. Riset ini memakai responden 6.870 orang di 14 negara Asia Pasifik yang pergi terbang naik pesawat dalam 12 bulan terakhir.

Ini termasuk 500 responden dari indonesia. Sehingga, dapat dibaca pula informasi mengenai tingkah laku turis Indonesia. Seperti dilihat detikTravel, Selasa (3/4/2018) ada pertanyaan kenapa mereka selalu online saat liburan.

Responden boleh memilih banyak jawaban sehingga bisa terlihat preferensi mereka. Ternyata jawaban paling banyak yaitu 57 persen untuk membuka peta di ponsel. Kemudian 55 persen mencari informasi kegiatan di destinasi.

Nah baru deh 54 persen berbagi foto liburan. Ada juga 51 persen yang ingin memberi tahu keluarga kalau mereka baik-baik saja. Peta, info wisata, sharing foto dan mengabari keluarga, itulah 4 alasan utama turis Indonesia selalu online.

Kemudian ada 43 persen turis Indonesia yang tetap mengurusi pekerjaan lewat ponsel dan 42 persen baca-baca berita dan update informasi umum. Ada 34 persen yang berniat cari teman baru di destinasi lewat aplikasi, 33 persen berniat memakai aplikasi kendaraan online atau pesan makanan.

Paling sedikit 30 persen turis butuh untuk menerjemahkan bahasa. Cuma 1 persen turis Indonesia yang mengaku lepas dari gadget dan tidak memilih satupun pilihan jawaban dalam survei. Wow, artinya 99 persen turis Indonesia selalu online!

Alasan ini tidak jauh beda dengan jawaban turis dari 14 negara Asia Pasifik. Untuk kebutuhan peta (55%), sharing foto (54%), mengabari keluarga (51%) dan info wisata (49%) tetap jadi alasan utama turis di Asia Pasifik untuk online.

Update berita ada 43 persen. Kebutuhan menerjemahkan bahasa lebih tinggi daripada turis Indonesia yaitu 35 persen. Diikuti pesan makanan atau kendaraan online (34%). Mereka lebih sedikit mengurusi pekerjaan saat liburan (32%) dibanding turis Indonesia.

Lebih sedikit lagi yang berniat cari teman di destinasi lewat aplikasi pertemanan (28%) dibanding turis Indonesia. Serta hanya 2 persen yang mengaku bisa benar-benar offline.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares alBadr | Sumber: Detik

 

تعليقات
Loading...