إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ولي العهد يقارن اللاعب الإندونيسي بأسطورة كرة القدم الكاميرونية

Egy Maulana Disejajarkan dengan Legenda Sepak Bola Kamerun

- الإعلانات -

0 183

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أجوس استقلال – ولي عهد بسيسير الغربية- لامبونج، يأمل أن يظهر إيجي مولانا آخر من كيروي في بطولة الأرخبيل للناشئين 2018.

إيجي مولانا أصبح شخصية استثنائية في عالم كرة القدم الإندونيسية، بسبب ما يقدمه في الملاعب مع المنتخب الإندونيسي تحت 19 عامًا.

بالإضافة لأداءه الساحر مع المنتخب الإندونيسي، إيجي كذلك كان يحاول مع عدة أندية أوربية.

طالب الصف الثالث الثانوي بالمدرسة الرياضية، في النهاية اختار النادي البولندي يسخيا جدانسيك. حيث وقع عقدًا مع النادي لمدة ثلاث سنوات، تبدأ 18 يوليو القادم، حيث سيكون إيجي قد أتم 18 عامًا.

و هذا ليس أمرًا جيدًا فقط لمولانا؛ فهذا يوثر بشكل إيجابي على سمعة الكرة الإندونيسية. حيث سيجعل إيجي العالم يرى أن إندونيسيا لديها نبتات جيدة في كرة القدم.

هذا ما جعل أجوس يقارن بين إيجي مولانا و روجر ميلا، أسطورة كرة القدم الكاميروني. ميلا الذي ظهر بشكل استثنائي في كأس العالم 1990، و اعتبر سفيرًا لبلده الكاميرون.

صرح أجوس للصحافة: “الناس لم تكن تعرف الكاميرون، ربما يعتقدون أن الكاميرون هذا نوع من البقوليات. لكن بسبب روجر ميلا عرف الناس عن الكاميرون”.

و أضاف: “بعدما يعرف الناس أنه يوجد إيجي مولانا آخر من منطقة كيروي، سيعرفون بعد ذلك عن كيروي. مرة أخرى، الناس تعرف مصر، الجزائر، تونس. لكنهم لا يعرفون الكاميرون. بعدما ظهر روجر ميلا، الناس بدأت تعرف عن الكاميرون”.

ميلا أيضًا كان قد لعب في الدوري الإندونيسي مع بيليتا جايا، موسم 1994/1995. و في أبناء ساماريندا 1995/1996.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: CNN Indonesia

 

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Bupati Pesisir Barat, Lampung, Agus Istiqlal berharap muncul sosok Egy Maulana Vikri lain dari Krui melalui Liga Santri Nusantara (LSN) 2018.

Egy Maulana menjadi sosok fenomenal di dunia sepak bola Indonesia lewat aksi di lapangan hijau bersama Timnas Indonesia U-19.

Selain tampil menawan bersama tim Garuda Nusantara, Egy juga dilirik beberapa klub Eropa.

Pelajar kelas 3 Sekolah Khusus Olahraga (SKO) Ragunan itu akhirnya memilih klub asal Polandia, Lechia Gdansk. Ia disodorkan kontrak dengan durasi tiga tahun yang dimulai sejak 18 Juli mendatang setelah usianya genap 18 tahun.

Tak hanya bagus buat Egy Maulana, kondisi itu juga berdampak positif bagi sepak bola Indonesia. Egy membuat dunia melihat Indonesia sebagai salah satu negara yang memiliki bibit sepak bola yang baik.

Kondisi tersebut membuat Agus menyamakan Egy Maulana dengan Roger Milla, salah satu legenda sepak bola asal Kamerun. Milla yang tampil fenomenal di Piala Dunia 1990 dianggap menjadi duta negara asal Afrika tersebut.

“Orang tidak akan pernah tahu Kamerun. Dikiranya kacang goreng itu Kamerun. Tapi, karena ada Roger Milla, orang jadi tahu,” kata Agus kepada wartawan.

“Setelah mereka tahu ada Egy Maulana lain dari Krui, mereka baru akan tahu Krui. Sekali lagi, orang baru cuma tahu Mesir, Aljazair, Tunisia, tapi tidak tahu Kamerun. Setelah ada Roger Milla, orang baru tahu Kamerun,” ungkapnya.

Milla juga tercatat sempat bermain di Liga Indonesia bersama Pelita Jaya pada musim 1994/1995 dan Putra Samarinda 1995/1996.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

 

(3)

تعليقات
Loading...
Click Me