إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

يوسف حبيبي يهنئ الرئيس جوكوي..

BJ Habibie Ucapkan Selamat ke Jokowi: Insyaallah Bisa Lanjutkan Program

81

- Advertisement -

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – يهنئ الرئيس الثالث لجمهورية إندونيسية بي جي حبيبي، الرئيس الإندونيسي الحالي جوكو ويدودو على إعادة إنتخابه لمنصب رئيس الجمهورية. كما أنه يتمنى لجوكوي التوفيق والسداد في تكملة المشاريع التي بدأها.

قال حبيبي، في لقاء مع جوكوي في القصر الرئاسي يوم الجمعة (24/5/2019): “أهنئ السيد الرئيس، وأتمنى أن يستطيع أن يُكمل مشاريعه بنجاح”.

عَلق حبيبي أيضًا على فترة الرئاسة وهي 5 سنوات وقال أنها روتين ديموقراطي.

كما أنه قال أن تِلك التحديات التي حدثت في الإنتخابات هذه المرة كانت لابد أن لا تحدث، حيث أن الإنتخابات هدفها الأول هو مصلحة المواطن.

أكمل حبيبي حديثه: “بَعد 5 سنوات، سوف يكون هناك إنتخابات أخرى والجميع يستطيع المشاركة فيها. ولكن إذا أكملنا هذا الوضع سوف نخسر وقت ومال ونُعرض الدولة لخطورة عالية، في حين أن الهدف الأول لإي حكومة هو مصلحة المواطن”.

قال حبيبي: “هذه هي النتيجة النهائية والأخيرة”.

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة نيوز ديتيك الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden RI ke-3, BJ Habibie, mengucapkan selamat kepada Presiden Joko Widodo (Jokowi) karena terpilih kembali di Pilpres 2019. Ia mendoakan Jokowi mampu melanjutkan program kerja dengan baik.

“Saya ucapkan selamat pada Bapak Presiden (Jokowi), bahwa Insyaallah beliau bisa melanjutkan program sesuai rencana dan kita semua membantu supaya terasa,” kata Habibie di Istana Merdeka, Jl Medan Merdeka Utara, Jakarta Pusat, Jumat (24/5/2019).

Dia kemudian mengingatkan soal kontestasi pilpres yang diselenggarakan tiap 5 tahun. Menurut Habibie, hal itu merupakan rutinitas dalam demokrasi.

Habibie pun berbicara soal risiko tinggi di pemilu hanya demi kepentingan seseorang. Ia menegaskan hal itu tidak boleh terjadi.

“Nanti pada pemilu 5 tahun lagi. Come here, tiap orang boleh. Tapi ngapain kita hilang waktu, duit, dan ada risiko tinggi, hanya memperjuangkan kepentingan mungkin seseorang, satu grup,” ujar Habibie.

No way, tidak ada tawar menawar,” tegas dia.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: detik

(50)

تعليقات
Loading...
Click Me