إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

يوسف كالا يطالب باستثمار أموال الحج في المملكة العربية السعودية

Jusuf Kalla Minta Dana Haji Diinvestasikan di Arab Saudi

- الإعلانات -

0 278

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أصدر نائب الرئيس يوسف كالا تعليماته إلى وكالة إدارة أموال الحج (BPKH) لإدارة وتنمية أموال الحج من خلال الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك: وفاة مدير الحديقة السياحية “ماتاهاري” هاري دارماوان في سيليونغ

وكان يوسف كالا قد وجّه تعليماته إلى رئيس وكالة إدارة أموال الحج أنغيتو أبي بانيو، والمبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي لشؤون الشرق الأوسط ومنظمة المؤتمر الإسلامي، علوي شهاب، الذان التقيا به في مكتب نائب الرئيس، مرديكا الجنوبية، جاكرتا الوسطى.

“إن توجيه نائب الرئيس هوالاستثمار في المملكة العربية السعودية”. قاله أنغيتو عقب لقائه بيوسف كالا، الجمعة (9/3/2018).

وبحسب يوسف كالا، إن الاستثمار في المملكة العربية السعودية يقلل مخاطر أسعار الصرف أو العملات الأجنبية (الفوركس). بالإضافة إلى ذلك ، عوائد الاستثمار مرتفعة.

قد يهمك: تعاون بين إندونيسيا وإيران في مجال النفط والغاز

من المؤكد أن الاستثمار في إندونيسيا يمكن أن يكون ذا قيمة كبيرة ، لأن عدد افواج العمرة في إندونيسيا حاليا كبيرة لذا من المتوقع أن يحقق فوائد.

“يتم سداد الأموال من خلال الودائع ، وهي الآن تبلغ قيمتها 102,5 تريليون روبية، ويمكن استثمارها في أدوات الاستثمار في المملكة العربية السعودية وإندونيسيا، لكن تركيزنا في المملكة العربية السعودية”. قاله أنغيتو.

من أجل متابعة هذه التعليمات، سيتوجه أنجيتو وعلوي شهاب قريباً إلى الشرق الأوسط لمقابلة البنك الإسلامي للتنمية (IDB) لإيداع الأموال.

“سنلتقي مع البنك الإسلامي للتنمية، لأنه سيتعاون مع وكالة إدارة أموال الحج لإيداع لأموال، وتوصيل اللحوم، ودفع الدم، واستثمار بعض المرافق في المملكة العربية السعودية ،” قال أنغيتو.

قد يهمك: لماذا يجب أن تكون السردين داخلة في قائمة الطعام

ليس ذلك فحسب، سوف يلتقي أنغيتو أيضًا مع المستثمرين في المملكة العربية السعودية. والأقرب هي في أرض وقف أتشيه في مكة المكرمة.

تقع أرض وقف أتشيه في مكة المكرمة على بعد 400 متر من المسجد الحرام. وحسب الخطة سيتم بناء فندق على الأرض.

“تملكه أوقاف أتشيه وهناك إقرار بوقفها وتم استثمارها من قبل الأوقاف في السعودية، ونحن بصدد التفاوض.” قال أنغيتو.

وقد نقلت وزارة الشؤون الدينية أموال الحج المقدرة بمبلغ 130 تريليون روبية من وزارة الشؤون الدينية إلى وكالة إدارة أموال الحج. ووقع الرئيس جوكو ويدودو أيضا اللائحة الحكومية رقم 5 لعام 2018 في 13 فبراير.

تنظم اللائحة تطبيق القانون رقم 34 لسنة 2014 بشأن الإدارة المالية للحج. منذ ذلك الحين، يتم تحويل صناديق الحج التي تديرها وزارة الشؤون الدينية إلى وكالة إدارة أموال الحج.

قد يهمك: باليمبانغ تروج الألعاب الآسيوية في بورصة برلين للسياحة

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: صحيفة ليبوتان 6

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wakil Presiden Jusuf Kalla menginstruksikan Badan Pengelola Keuangan Haji (BPKH) untuk mengelola dan mengembangkan dana haji dengan cara berinvestasi di Arab Saudi.

Instruksi ini disampaikan JK kepada Kepala Badan Pelaksana BPKH Anggito Abimanyu dan Utusan Khusus Presiden untuk Timur Tengah dan OKI Alwi Shihab, yang menemuinya di Kantor Wakil Presiden, Merdeka Selatan, Jakarta Pusat.

“Arahan Pak Wapres menginstruksikan investasikan di Arab Saudi,” kata Anggito usai bertemu JK, Jumat (9/3/2018).

Menurut JK, investasi di Arab Saudi dapat meminimalisasi risiko nilai tukar atau valuta asing (valas). Selain itu, hasil investasinya juga tinggi.

Investasi Indonesia sendiri bisa dipastikan bernilai besar, karena saat ini jemaah umrah Indonesia jumlahnya besar, sehingga diharapkan dapat mendatangkan manfaat.

“Dana dibayarkan melalui setoran, itu kan terkumpul sekarang outstanding sekitar Rp 102,5 triliun, itu bisa diinvestasikan kepada instrumen investasi di Arab Saudi maupun Indonesia. Tapi fokus kita di Arab Saudi,” kata Anggito.

Guna menindaklanjuti instruksi ini, pihak Anggito dan Alwi Shihab dalam waktu dekat akan berangkat ke Timur Tengah guna bertemu Islamic Development Bank (IDB) untuk menempatkan dana tersebut.

“Kami akan bertemu dengan IDB, karena IDB akan melakukan kerja sama dengan BPKH untuk penempatan dana, pengiriman daging, DAM, dan investasi beberapa fasilitas di Arab Saudi,” kata Anggito.

Tidak hanya itu, pihak Anggito juga akan bertemu dengan investor di Arab Saudi. Salah satu yang paling dekat,yaitu di tanah wakaf Aceh di Mekah.

Tanah wakaf Aceh di Mekah terletak 400 meter dari Masjidil Haram. Rencananya di lahan itu akan dibangun sebuah hotel.

“Itu dimiliki oleh wakaf Aceh dan sudah ada ikrar wakafnya dan sudah diinvestasikan oleh wakaf di Arab Saudi. Itu kita sedang proses negosiasi,” ungkap Anggito.

Sebelumnya, Kementerian Agama (Kemenag) telah mengalihkan dana haji sebesar Rp 130 triliun dari Kemenag ke BPKH. Presiden Joko Widodo juga menandatangani Peraturan Pemerintah Nomor 5 Tahun 2018 pada 13 Februari.

Peraturan itu mengatur tentang Pelaksanaan UU Nomor 34 Tahun 2014 tentang Pengelolaan Keuangan Haji. Sejak saat itu, dana haji dikelola Kementerian Agama dialihkan ke BPKH.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Liputan 6

 

(20)

تعليقات
Loading...
Click Me