أسامة الأزهرى لخريجى إندونيسيا: واجهوا التطرف والتكفير بالفكر الوسطى

0 1٬922

القاهرة، إندونيسيا اليوم — طالب الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس عبد الفتاح السيسي ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب وعضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، طلاب إندونيسيا فى حفل تخرجهم، بالوقوف فى وجه كل فكر منحرف من التيارات المتطرفة التى تكفر المسلمين ويصفونهم بالجاهلية ويروعون الآمنين وينقضون العهود.

وقال الأزهرى لخريجي إندونيسيا : “أنتم يا أبناء الأزهر صمام أمان للأوطان ضد الفكر المنحرف الذى ينتسب زورا وعدوانا إلى الإسلام”.

وأوضح الأزهري لطلاب إندونيسيا، أن آباءهم وأجدادهم وفدوا إلى مصر وجلس الواحد منهم لطلب العلم ثم رجع إلى بلده لتنطفئ به نيران الحروب ويزول به ما بين الناس من ثأر وخصومة وتأمن به البلاد وتسعد به الأوطان ويستنير الناس بمعرفته ويتولى المناصب المختلفة في الافتاء او القضاء أو التدريس أوالخطابة أوالإمامة فلا يسمع الناس منه إلا كل بر وإنسانية وإحسان وعمران.

وناشد الأزهري الخريجين التركيزعلى عدة مقاصد ممثلة فة إكرام الإنسان، وتعظيم العمران، وأمر الناس ببناء المؤسسات وصناعة الحضارة، وإنشاء مدارس العلم والمستشفيات ومراصد الفلك، ودفع الناس إلى التعمير، وحفظ الأوطان، واحترام الأكوان، وزيادة الإيمان.

حضر الحفل سفير إندونيسيا بالقاهرة ، وسفراء عدة دول، ومندوب عن الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ومندوب عن الرابطة العالمية لخريجي الأزهر. (انفراد)

تعليقات
Loading...