إندونيسيا ترفع أسعار الوقود المدعوم 30% رغم مخاطر اندلاع احتجاجات

0 209

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – رفعت إندونيسيا أسعار الوقود المدعوم بنحو 30%، في الوقت الذي تتحرك فيه الحكومة لكبح جماح الدعم رغم مخاطر اندلاع احتجاجات حاشدة، وفقا لما أفادت به تقارير عالمية.

ومن جانبه، قال وزير الطاقة الاندونيسي، عريفين تشريف، إن سعر البنزين المدعوم ارتفع إلى 10 آلاف روبية إندونيسية للتر من 7 آلاف و650 روبية، بينما ارتفع سعر الديزل المدعوم إلى 6800 روبية للتر من 5150 روبية.

وقال الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو في مؤتمر صحفي: أردت بالفعل أن تظل أسعار الوقود المحلية في متناول الجميع من خلال تقديم الدعم لكن ميزانية الدعم تضاعفت 3 مرات وستستمر في الزيادة، والآن يتعين على الحكومة اتخاذ قرار في موقف صعب، هذا هو الخيار الأخير للحكومة.

كما أوضحت سري مولياني إندراواتي، وزيرة المالية بدولة إندونيسيا، أنه إذا لم يتم رفع الأسعار، فإن الميزانية ستتضخم أكثر إلى 698 تريليون روبية.

وقدرت وزيرة المالية بدولة إندونيسيا أن إجمالي دعم الطاقة سيتراوح بين 591 تريليون و649 تريليون روبية لهذا العام بعد ارتفاع الأسعار، على افتراض أن متوسط ​​سعر الخام سيظل في نطاق 85 دولارًا إلى 100 دولار للبرميل، لما تبقى من عام 2022.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

تعليقات
Loading...