إندونيسيا ضيف مهرجان يوروباليا الدولي للفنون

Indonesia terpilih sebagai Guest Country Festival Seni Europalia

0 629

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تحل إندونيسيا ضيف شرف في مهرجان الفنون والثقافة “يوروباليا” القادم؛ الذي تنطلق فعالياته بالعاصمة البلجيكية بروكسل في العاشر من أكتوبر المقبل.

وقالت وزيرة الثقافة وتنسيق التنمية البشرية الإندونيسية بوان ماهراني – على هامش الاجتماع التنسيقي للمهرجان هذا الأسبوع – إن المهرجان سيضم 316 فنانًا إندونيسيًا يضيئون بأدائهم سماء 40 مدينة في أنحاء بلجيكا، حيث سيعرض المهرجان سلسلة من الفاعليات والأحداث الثقافية التي تستمر حتى يناير القادم، مشيرة إلى أن عددًا من كبار المسؤولين من كلا البلدين سيحضرون الحفل الافتتاحي للمهرجان، من بينهم نائب الرئيس الإندونيسي يوسف كالا والعاهل البلجيكي الملك فيليب.

 

وأوضحت بوان – وفقًا لصحيفة “ذا جاكرتا بوست” – أن حكومتها خصصت نحو 160 مليار روبيه إندونيسية لدعم المهرجان المقبل، مشيرة إلى أنه يمثل فرصة لدعم وتعزيز السياحة بشقيها الاقتصادي والثقافي، فضلًا عن عرض جوانب الفنون والثقافة.

ومن المقرر أن تنظم الوفود الفنية والثقافية الإندونيسية 360 حدثًا خلال المهرجان، وسيزورون (فرنسا وألمانيا وهولندا والنمسا والمملكة المتحدة وبولندا) لتنظيم عروض بها.

يشار إلى أن يوروباليا يعتبر من أهم الأحداث الفنية والثقافية الدولية، ويعقد مرة كل عامين للاحتفاء بالتراث الثقافي للبلد المدعو، وكان قد تأسس في بروكسل عام 1969، وتقام فاعليات “يوروباليا” تقليديا في العاصمة البلجيكية…لكن العديد من المدن الأخرى تستضيف عروضا ومعارض، وتمتد فاعلياته من أكتوبر وحتى يناير.

المصدر فيتو

 

تعليقات
Loading...