التعرف أكثر على مقاطعة الرياح بجاوى الغربية

0 279

الكاتبة :  إماي ستي راسمايانتي

التحرير : نهضية العزيمة

مقاطعة ماجالينكا في إقليم جاوى الغربية تقع مباشرة بجوار منطقة سوميدانج غربا ، و إنديرامايو شمالا،  و شيريبون شرقا، وكونينجان و جيئاميس  جنوبا . ماجالنكا مشهورة باسم مدينة الرياح لدوام نسيم الرياح فيها مهما كانت الظروف الجوية سواء كان في موسم الأمطار أم الجفاف، فالرياح في منطقة ماجالنكا  دائما قوية و مستمرة. إضافة إلى ذلك، ماجالنكا مشهورة باسم مدينة صلصة الصويا ، لأن فيها مصانع كبرى لصلصة الصويا بإندونيسيا .

مصدر الصورة: www.google.com

إذا اردت زيارة ماجالينكا يمكنك السفر عن طريق البر  بالقطار، وستتوقف في محطة شيريبون، وإذا اخترت السفر عن طريق الجو فستتوقف في مطار كيرتاجاتي . توجد التقاليد والعادات في عدد المناطق في ماجالنكا، خاصة في الزراعة مثل مافاغ تمبا ، و مفاغ سري. التقليد الأول  “مافاغ تمبا “،  عادة معهود خاصة بالنسبة لسكان قرية “بيلانجساري” قرية “جاتي توجوه”  ماجالينكا لبدء موسم زراعة جديدة بعد أسبوع من الزراعة. قام السكان بهذا التقليد بدءا من مكتب القرية فى الساعة الثامنة صباحا مشيا على الأقدام محيطة بالحدود القرية، استمر السكان هذا حتى الساعة الحادية عشرنهارا.

قال رئيس قرية “بيلانجساري”، ديدي ترمدي أن هذا التقليد لم يكن مألوفا من قبل السكان ماجالينكا. و هذا التقليد مازال موجودا بيلانجساري . و أما التقليد الثاني “مافاغ سري”، فأكد ديدي، أن هناك تقليد ثقافي مافاغ سري، وهذا التقليد يعتبر عادة الشعب السونداني. وله معنى مزارعو الحصاد، ثم سري بمعنى الأرز.

أيقونات مشهروة في ماجالنكا هي “ألون ألون” ماجالينكا  . إذا ترجمنا “ألون ألون” إلى  اللغة العربية فمعناه “الميدان “. إذا كان في الماضي الميدان كمكان للاحتفالات، بل يتحول إلى المرافق العامة. و أما  أيقونة ثانية “بونديران منجول”، فوجوده مثل الكرة الأرضية .

إذا اردت زيارة إلى ماجالنكا لاتنسوا شراء “ؤونجوم المقلية” بنكهات مختلفة.

أونجوم – مصدر الصورة https://www.kompas.com//

 

ثم وجبة خفيفة خاصة “جالاكوتيك” و هي مصنوعة من الدقيق وفيها الطافو والجزر. و أما شكله فيشبه “باستيل”. 

جالاكوتيك – مصدر الصورة: https://www.kompilasitutorial.com//

علاوة على ذلك، توجد ماركات صلصلة الصويا مشهورة منذ عصور قديمة حتى الآن مثلا “مينجانجان” و “سيجيتيجا” و “بان بيرساياب” يمكنكم شراءها لمعرفة مذاقها الحقيقي.

صلصة الصويا – مصدر الصورة: https://kecapmenjangan.com/
تعليقات
Loading...