الحزب الوطني الديمقراطي الإندونيسي يعلن ترشيح أنيس باسويدان للانتخابات الرئاسية 2024

Anies Resmi Capres NasDem: Bismillah Kami Terima, Siap Jalan Bersama

0 119

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أكد حاكم العاصمة الإندونيسية جاكرتا، أنيس باسويدان، أنه مستعد لترشيح الحزب الوطني الديمقراطي الإندونيسي له كمرشح للانتخابات الرئاسية الإندونيسية 2024.

أعلن أنيس أنه تلقى دعوة من رئيس الحزب الوطني الديمقراطي، للعمل سويًا على استكمال بناء الدولة الإندونيسية.

قد يهمك أيضا : أنيس باسويدان على ردار الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية 2024

صرح أنيس: “بحمد لله سبحانه وتعالى، وبتواضع جم، بسم الله نسير معًا”. من مقر الحزب الوطني الديقراطي، جاكرتا، الإثنين 3/10.

أعلن الحزب الوطني الديمقراطي الإندونيسي رسميًا عن دعمه لأنيس باسويدن كمرشح للرئاسة في الانتخابات الرئاسية 2024. أعلن ذلك مباشرتًا رئيس الحزب سوريا بالوه من مقر رئاسة الحزب في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

صرح سوريا: “نحن نؤمن أن أفكار ورؤى باسويدان تتوافق مع أفكار ورؤى الحزب الوطني الديمقراطي. نعهد بمستقبل هذا الشعب إلى باسويدن، إن شاء الله إذا تم انتخابه. نأمل أن يقود باسويدان هذا الشعب ليصبح شعبًا أكثر كرامة”.

حضر أنيس باسويدان إعلان ترشيحه من قبل الحزب الوطني الديمقراطي بمقر الحزب. وصل باسويدان مقر الحزب في الساعة التاسعة صباحًا. وعند وصوله لمقر الحزب سأله الصحفيون عن ترشيح الحزب له في الانتخابات الرئاسية 2024، اكتفى باسويدن بالإشارة بإصبح الإبهام فقط ولم يدلِ بأي تصريحات.

قد يهمك أيضا : حاكم جاكرتا أنيس باسويدان يحددأ أربعة مبادئ للمسافة الاجتماعية الانتقالية

بإعلان الحزب الوطني الديمقراطي ترشيحه لأنيس باسويدان، بشكل تلقائي، يستبعد اثنين من المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، وهما: محافظ جاوا الوسطى،جانجار برانوو، والقائد العام للجيش الإندونيسي، الجنرال أنديكا بيركاسا.

يذكر أن الحزب الوطني الديمقراطي لا يستطيع وحده أن يرشح أنيس باسويدان للانتخابات الرئاسية 2024. حيث لم يحظى الحزب بالنصاب القانوني من كراسي البرلمان ليكون مؤهلاً لترشيح رئيسًا للبلاد.

حصل الحزب الوطني الديمقراطي في الانتخابات البرلمانية 2019 على 59 كرسي في البرلمان، وهو ما يعادل 9.05 في المائة من نسبة المقاعد البرلمانية. والنصاب القانوني للأحزاب لكي تتمكن من ترشيح مرشح للرئاسة يجب أن يتعدى 20 في المائة من كراسي البرلمان، أو 25 بالمائة من نسبة الأصوات الصحيحة على مستوى البلاد في الانتخابات البرلمانية.

ليتمكن الحزب الوطني الديمقراطي من ترشيح مرشح للرئاسة فعليه أن يدخل في تحالفات انتخابية مع أحزاب أخرى. يتحدث الحزب الوطني الديمقراطي عن تحالف مع حزب العدالة والازدهار، والحزب الديمقراطي.

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: سي ان ان إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Gubernur DKI Jakarta Anies Baswedan menegaskan siap menerima mandat dari Partai Nasional Demokrat (NasDem) untuk menjadi calon presiden (capres) pada Pilpres 2024.
Anies mengaku menyambut ajakan dari Ketua Umum Surya Paloh dan kader NasDem lainnya demi jalan bersama untuk meneruskan membangun di negeri Indonesia.

“Dengan mohon rida Allah SWT dan kerendahan hati. Bismillah kami terima, kami siap jalan bersama,” tegas Anies di NasDem Tower, Jakarta, Senin (3/10).

Partai NasDem resmi mendeklarasikan Anies Baswedan sebagai calon presiden di Pemilu 2024. Deklarasi diumumkan secara langsung oleh Ketua Umum NasDem Surya Paloh di Kantor DPP Partai NasDem, Gondangdia, Jakarta Pusat.

“Inilah kenapa akhirnya NasDem melihat sosok Anies Rasyid Baswedan. Kami yakin pikiran-pikiran dalam perspektif baik makro mikro sejalan dengan apa yang kami yakini. Kami titipkan perjalanan bangsa ke depan insyaallah jika Anies terpilih nantinya pimpin bangsa jadi bangsa lebih bermartabat,” kata Paloh.

Deklarasi ini dihadiri langsung oleh Anies. Gubernur DKI Jakarta ini tiba di NasDem Tower sekitar pukul 09.00 dengan setelan jas hitam, kemeja putih, dan dasi hitam.

Anies tak memberikan pernyataan apapun kepada awak media dan hanya mengacungkan jempol saat ditanya pandangannya terkait rencana Surya mendeklarasikan nama capres yang bakal diusung NasDem di Pilpres 2024 pada hari ini.

Deklarasi NasDem mengusung Anies sebagai capres otomatis menggugurkan dua bakal calon lain yakni Gubernur Jawa Tengah Ganjar Pranowo dan Panglima TNI Jenderal Andika Perkasa

NasDem tidak bisa sendirian mengusung Anies sebagai calon presiden di Pemilu 2024 karena terbentur syarat presidential threshold (ambang batas pencalonan presiden).

NasDem pada Pemilu 2019 hanya mendapat 59 kursi atau sekitar 9.05 persen dari total kursi DPR RI. Sementara aturan pemilu mensyaratkan partai yang mengusung capres dan cawapres harus memiliki paling sedikit 20 persen jumlah kursi di DPR atau 25 persen dari suara sah secara nasional pada pemilu sebelumnya.

Untuk menyiasati aturan ambang batas presiden itu NasDem mewacanakan membangun koalisi dengan PKS dan Partai Demokrat.

Penerjemah: Mukmin Assaifi | Sumber: CNN Indonesia

تعليقات
Loading...