الرئيس الأندونيسي: دول (آسيان) قادرة على مواجهة التحديات العالمية إذا توحدت – الشؤون السياسية

0 179

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أكد الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو يوم الثلاثاء قدرة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) على مواجهة التحديات العالمية “إذا كانت موحدة” مشيرا إلى أن التنوع الذي تتميز به دول (آسيان) يقويها بحيث تكمل كل منها الأخرى.

قد يهمك أيضا: المجلس العالمي للتسامح والسلام والبرلمان الإندونيسي يوقعان اتفاقية تعاون وعمل مشترك

وقال ويدودو خلال حفل الذكرى السنوية ال56 لرابطة (آسيان) الذي عقد في مبنى الأمانة العامة للرابطة بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا إن الخلافات القائمة بين الدول الأعضاء في (آسيان) “لا تعيق تحقيق الأهداف الموضوعة”.

وأضاف أن الهدف الرئيس من إنشاء الرابطة جعل المنطقة “مستقرة وسلمية ومزدهرة” مبينا عدم سهولة التغلب على المتغيرات والتحديات العالمية الحالية وسط منافسة “أكثر حدة” بين الدول وفي ظل اقتصاد عالمي “لا يزال يتعافى من آثار جائحة (كوفيد 19)”.

وشدد على أهمية أن تكون (آسيان) “مركز نمو” يعود بفوائد أكبر على شعوب المنطقة والعالم داعيا دول الرابطة إلى الاستفادة من النمو الاقتصادي والميزات الديموغرافية والفرص الاقتصادية المتاحة.

قد يهمك أيضا: إندونيسيا تستهلك حجمًا قياسيًا من زيت الوقود الحيوي خلال 2023
وبين الرئيس الاندونيسي حرص بلاده بصفتها رئيس رابطة (آسيان) هذا العام على بناء أساس قوي في منطقة جنوب شرق آسيا كي تكون قادرة على مواجهة التحديات المختلفة والاستجابة للمتغيرات العالمية.

وتأسست رابطة (آسيان) عام 1967 وتضم 10 دول في منطقة جنوب شرق آسيا هي اندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفلبين وتايلاند وبروناي ولاوس وكمبوديا وميانمار وفيتنام فيما يتوقع انضمام تيمور الشرقية إلى الكتلة هذا العام.

//إندونيسيا اليوم//متابعات/كونا//

تعليقات
Loading...