الرئيس الأندونيسي يدعو ايران للمشاركة في إجتماع رابطة دول حوض المحيط الهندي

0 558

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — وجه الرئيس الأندونيسي دعوة الى رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني لحضور إجتماع دول حوض المحيط الهندي ( IORA).

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء، ان الرسالة قام بتسليمها مبعوث الرئيس الاندونيسي الخاص حسن ويرا جودا الى وزير الخارجيه الايراني محمد جواد ظريف خلال لقائه الاحد في طهران.

وخلال اللقاء سلم المبعوث الأندونيسي وزير خارجية أندونيسيا السابق دعوة الرئيس الأندونيسي – باعتباره الرئيس الحالي لرابطة دول حوض المحيط الهندي ( IORA) – لرئيس الجمهورية حسن روحاني لحضور إجتماع الـ ( IORA) في العاصمة الأندونيسية جاكرتا نهاية فبراير الجاري.

وخلال اللقاء أعرب المسؤول الأندونيسي عن سعادته بزيارة طهران مشيراً إلى أن إجتماع الـ ( IORA) يأتي بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسها.

من جانبه رحب ظريف بدعوة الرئيس الأندونيسي للرئيس روحاني مشيراً إلى أن إيران تولي أهمية كبيرة للتعاون في إطار الـ ( IORA) معربا عن أمله بنجاح أندونيسيا في عقد الإجتماع.

وشدد على دور إيران في صياغة وثيقة ‘أيفرا’ وقال: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر في طليعة البلدان التي حاربت التطرف وبادرت إلى تقديم قرار في هذا المجال لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب الجانبان عن سعادتهما بمستوى العلاقات الثنائية مؤكدان على ضرورة المزيد من تطويرها.

تعليقات
Loading...