الشرطة الإندونيسية تعتقل تسعة يشتبه أنهم متشددون

0 571

جاكرتا، إندونيسيا اليوم  – قال متحدث باسم الشرطة الإندونيسية يوم السبت إن الشرطة اعتقلت تسعة يشتبه أنهم متشددون في جزيرة سولاويسي في عملية ذكرت وسائل الإعلام أنها استهدفت مجموعة من المنتمين لتنظيم الدولة الإسلامية.

ومع استمرار التحقيقات رفض المتحدث باسم الشرطة مارتينوس سيتومبول ذكر المزيد من التفاصيل إلا أن وسائل الإعلام قالت إن الشرطة صادرت أيضا مواد تستخدم في تصنيع قنابل كانت ستستخدم في هجمات على الشرطة ومبان رسمية.

والمشتبه بهم أعضاء في جماعة مجاهدي إندونيسيا تيمور التي كان يسيطر عليها حتى العام الماضي سانتوسو وهو أحد أوائل الإندونيسيين الذين بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان سانتوسو أحد أبرز المطلوبين في البلاد قبل أن تقتله قوات الشرطة والجيش في اشتباك بالأسلحة في يوليو تموز الماضي وكان مسؤولو الأمن يتوقعون هجمات ثأرية.

ومن المعتقد أن بعض أعضاء جماعته ما زالوا يختبئون في غابات سولاويسي الكثيفة.

ويقول خبراء أمنيون إن إندونيسيا تواجه تهديدا متزايدا من أنصار الدولة الإسلامية. وإندونيسيا رسميا دولة علمانية يقطنها أكبر عدد من المسلمين في العالم.

وقتلت الشرطة الشهر الماضي متشددا بعد أن فجر قنبلة صغيرة في مدينة باندونج. وقالت السلطات إنها تحقق لمعرفة ما إذا كانت تربطه صلات بشبكة متشددة متعاطفة مع الدولة الإسلامية. (رويترز)

تعليقات
Loading...