العلاقات بين ماليزيا وإندونيسيا أخوية

0 881

كوالالومبور، إندونيسيا اليوم – قال رئيس الوزراء الماليزي السيد نجيب عبدالرزاق إن ماليزيا دائماً تعتبر العلاقات الثنائية مع إندونيسيا علاقة أخوية ، وفق برناما.

وقال إنه بالرغم من أن العلاقات بين البلدين شهدت قصة حلوها ومرها في تاريخ البلدين ولكن الروابط الأسرية القائمة بين ماليزيا وإندونيسيا تزداد رساخة .

وأفاد في رسالة خاصة تم بثه على مقطع الفيديو بمناسبة مأدبة عشاء احتفالاً بيوم ماليزيا و 60 سنة للعلاقات الدبلوماسية الماليزية- الإندونيسية :”أنا واثق من أن العلاقة الإيجابية بين البلدين الجارين ليست فقط قادرة على أن تكون أكثر استقرارا بل أكثر تعززاً خارج حدود الدبلوماسية.”

وحضر هذا الاحتفال التي نظمته السفارة الماليزية في إندونيسيا أكثر من 1,000 ضيفاً ضمنهم وزير الاتصالات والوسائط المتعددة السيد صالح كرواك، ووزير التربية والثقافة الإندونيسية مهاجر أفندي، ورئيس التحرير بوكالة أنباء برناما السيد زكريا عبدالوهاب فضلاً عن سفراء الدول الأجنبية ورجال الأعمال .

وقال نجيب إنه سيكون من دواعي الفخر لماليزيا وإندونيسيا لأن كلا البلدين ليست بمجرد جيران بل لديهما الكثير من التشابه والمشاركة في الثقافة التي ترمز إلى ثراء الشعب المتحد .

كما دعا رئيس الوزراء جميع الأطراف إلى مواصلة تعزيز وتقوية العلاقة الطيبة القائمة للتمكن من تجاوز الحدود الثقافية السائدة .

تعليقات
Loading...