اندونيسيا تستهدف أن يصل عدد السياح السعوديين في المرحلة المقبلة 300 الف سائح

0 1٬303

جدة، إندونيسيا اليوم – جذب جناح اندونيسيا في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر الزوار من خلال مجموعة من البرامج السياحية والعروض الفلكورية واللوحات الفنية والاستعراضية التي نالت إعجاب الحضور.

وتدخل اندونيسيا معرض جدة الدولي للسياحة والسفر ضيف شرف ضمن 160 عارضاً يمثلون 20 دولة و ينتمون إلى القطاعات الحكومية منها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وشركات القطاع الخاص، إضافة إلى هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، ووزارة السياحة الإندونيسية ضيفاً للشرف.

وحيا القنصل العام الأندونيسي بجدة الأستاذ / محمد هيري شرف الدين وال الزوار مرحبا بهم ومتمنيًا أن تكون وجهتهم القادمة إلى اندونيسيا بلد العجائب والغرائب والمتعة والترفيه.

وتشير الاحصائيات الأخيرة إن إجمالي ما أنفقه السياح السعوديون في إندونيسيا خلال العام الماضي بلغ 1.2 مليار ريال بمتوسط فترة سياحة ثمانية أيام فقط للفرد.

وتوقعت وزارة السياحة والإبداع الإندونيسية استقطاب مزيد من السياح السعوديين إلى إندونيسيا مستقبلاً، نظراً إلى ما تشهده بعض الدول العربية من اضطرابات داخلية، تجعل من السفر إليها من أجل السياحة متعذراً.

وبين التقرير إن تكلفة سياحة يوم واحد في إندونيسيا تصل إلى نحو 1142 ريالا، ويصل متوسط عدد الليالي التي يقضيها الفرد السعودي في إندونيسيا إلى ثمانية أيام.

وأضافت، وزارة السياحة الإندونيسية تتطلع إلى زيادة أعداد السياح السعوديين في إندونيسيا إلى 300 ألف سائح في نهاية العام الجاري خاصة وأن اندونيسيا بلد ذو طابع اسلامي حيث يمثل المسلمين نحو 88 في المائة من عدد سكانها؛ مما يجعلها وجهة سفر مهمة للسعوديين والعرب و أن عدد السياح السعوديين يزداد سنويا سنوياً بنحو 30 في المائة.

وقال قنصل عام اندونيسيا أن السعوديين تصدروا قائمة السياح القادمين من الشرق الأوسط و أطلقت وزارة السياحة الإندونيسية بالتعاون مع القنصلية الإندونيسية في جدة حملة ترويجية جديدة تهدف لتنشيط وتشجيع المزيد من السياح من المملكة على قضاء عطلاتهم في إندونيسيا ومن ابرز ما تشارك فيه معرض جدة الدولي للسياحة والسفر.

 

ولفت إلى أن الوجهات السياحية الإندونيسية التي يمكن للسياح التمتع بها في الجزر الإندونيسية،مثل جاكرتا وسومطرة وجاوا ومالوكو وسولاويسي.

 

واكد القنصل العام الأندونيسي بجدة / محمد هيري شرف الدين أن معرض جدة للسياحة والسفر أحد المعارض المهمة التي نوليها كل اهتمام ونحن نشارك كل عام في هذه الفعالية من أجل تشجيع السياحة إلى اندونيسيا.
وأشار إلى أن معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في النسخة السابعة يتيح الفرصة لعقد لقاءات التعارف وتوطيد علاقات التعاون مع كافة القطاعات السياحية في المملكة ودول العالم.
واستعرض السيد ” شرف الدين ” المجالات الاقتصادية التي تسعى القنصلية لتطوير آفاق التعاون فيها مع الجانب السعودي عموماً مشيراً إلى رغبة واستعداد الجانب الأندونيسي للمشاركة في كافة المعارض التجارية والصناعية والسياحية التي تقام في مناطق المملكة .

كما أشار السيد ” هيري ” في حديثة للسياحة ونوه بالتقدم الذي تشهده المملكة العربية السعودية في هذا المجال ، وأكد على رغبة الجانب الأندونيسي استقطاب المزيد من السياح السعوديين لزيارة بلاده، من خلال طرح منتج سياحي مميز ، حاثا رجال الأعمال السعوديين على الاستثمار في اندونيسيا وتوفر لهم كل الاحتياجات والتسهيلات اللازمة ، مشيراً إلى أن الفرص الاستثمارية متاحة لرجال الأعمال السعوديين في مجالات عديدة وفي مقدمتها السياحة الطاقة وصناعة البتروكيماويات .
الجدير بالذكر أن إندونيسيا تقع على الخط الاستوائي، وتتمتع بمناخ مداري يتألف من موسمين رئيسيين الجاف والرطب، والأفضل زيارتها في الموسم الجاف (من أبريل إلى أكتوبر) وتظل إندونيسيا تحفة رائعة في جميع الفصول والمواسم بجزرها التي تزيد على 17000 جزيرة منها قرابة 6000 جزيرة مأهولة.
ويزيد عدد سكان إندونيسيا على 250 مليون نسمة أكثر من 80% منهم من المسلمين، ورغم هذه التوزيعة الدينية الواضحة، إلا أن إندونيسيا تضمن التعددية الدينية وحرية المعتقد، وفيها ست ديانات رسمية.

 

مع هذا العدد الهائل من الجزر تتحوّل العناصر البحرية الترفيهية إلى جزء أساسي من السياحة فيها، حيث الغوص والتزلج وارتياد الشواطئ المذهلة في الجزر الصغيرة المتناثرة، ويتميّز جمال هذه الدولة الاستوائية بالغابات والمناطق الخضراء والجبلية بموازاة البحر وغناه اللانهائي.

مصدر الخبر

تعليقات
Loading...