“وزارة الشؤون الإسلامية السعودية” تكمل استعدادتها لاستقبال 1000 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والمصابين الفلسطينيين

Solidaritas Palestina: Kementerian Urusan Islam Arab Saudi Siap Terima 1000 Jamaah Haji dari Keluarga Syuhada dan Terluka

0 192

مكة المكرمة، إندونيسيا اليوم – تنفيذاً للأمر السامي الكريم أكملت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، ممثلةً بالأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة عبر لجانها، جميع الاستعدادات والتجهيزات والخدمات لاستقبال 1000 حاج وحاجة من أسر الشهداء والجرحى والمصابين من دولة فلسطين الذين صدرت لهم موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ أيده الله ــ لاستضافتهم هذا العام، في إطار الجهود الإنسانية التي تضطلع بها القيادة الرشيدة تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

قد يهمك أيضا: رئاسة شؤون الحرمين تُطلق المنصةَ التوجيهيةَ والإرشاديةَ التفاعليةَ لموسم الحج ١٤٤٤هـ

وأكدت الوزارة أن لجان البرنامج أنهت منذ وقت مبكر جميع الاستعدادات لتنظيم مراسم الاستقبال لضيوف البرنامج في مطارات المملكة، وتخليص جميع الإجراءات خلال وصولهم، بالإضافة إلى التسكين في الفنادق بمكة المكرمة، وتوفير جميع الخدمات المميزة في إقامتهم بجوار الحرم المكي لقضاء عدة أيام، حيث يتم نقلهم من خلال عدد من الحافلات الحديثة ليستقروا بمكةالمكرمة إلى حين نقلهم إلى مشاعر عرفات ومزدلفة ومنى، والعودة بهم إلى الفندق، علاوةً على ترحيلهم إلى المدينة النبوية لزيارة المسجد النبوي بالتنسيق مع الجهات الأمنية كافة، لينعموا بالراحة والاستقرار.

قد يهمك أيضا: مبادرة “طريق مكة”.. تواصل تقديم خدماتها للحجاج الأتراك المغادرين إلى السعودية

كما تقوم اللجنة الشرعية بدورها، بالإشراف على توعية الحجاج وإرشادهم والإجابة عن أسئلتهم خلال فترة الحج، كما تنفذ اللجنة عدداً من البرامج، منها تقديم كلمات إرشادية بعد كل صلاة في المصلى، وتوزيع المطويات الخاصة بصفة الحج والمناسك، وكل ما يحتاجه الحاج فيما يتعلق بمناسك الحج والعمرة، كما تستقبل اللجنة الحجاج في مقرها بالسكن، إضافةً إلى الإجابة على الهاتف من خلال الأرقام للتواصل مع ضيوف البرنامج للإجابة عن الاستفسارات على مدار 24 ساعة.

قد يهمك أيضا: وزارة الصحة السعودية تطلق قافلة طبية مجهزة ترافق الحجاج على طريق الهجرة من المدينة إلى مكة المكرمة

يذكر أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة يعمل من خلال تظافر جهود اللجان العاملة، لإبراز رسالة الاستضافة وتحقيق أهدافها العامة في تحقيق توجيهات القيادة الرشيدة، وذلك بمتابعة من معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي يشرف على الأمانة العامة للبرنامج.

//إندونيسيا اليوم/المركز الإعلامي الإفتراضي//


Mekah, Indonesiaalyoum.com – Kementerian Urusan Islam, Dakwah, dan Bimbingan Saudi Arabia, yang diwakili oleh Sekretariat Jenderal Program Tamu Penjaga Dua Masjid Suci, telah menyelesaikan semua persiapan dan layanan untuk menyambut 1000 jamaah haji dari keluarga syuhada, luka, dan korban dari Negara Palestina yang telah mendapatkan persetujuan dari Penjaga Dua Masjid Suci, Raja Salman bin Abdulaziz Al Saud – semoga Allah memeliharanya – untuk menjadi tamu tahun ini, sebagai bagian dari upaya kemanusiaan yang dilakukan oleh kepemimpinan yang bijaksana terhadap saudara-saudara Palestina.

Kementerian menyatakan bahwa komite-komite program ini telah menyelesaikan semua persiapan dengan cepat sejak awal untuk mengatur upacara penyambutan para tamu program di bandara-bandara Arab Saudi, serta memfasilitasi semua prosedur saat kedatangan mereka.

Selain itu, komite ini juga menyediakan akomodasi di hotel-hotel Mekah, serta menyediakan semua layanan yang diperlukan selama mereka tinggal di dekat Masjidil Haram selama beberapa hari. Mereka akan dipindahkan menggunakan bus modern dari Mekah menuju Arafah, Muzdalifah, dan Mina, dan kemudian kembali ke hotel, juga mereka akan diangkut ke Madinah untuk mengunjungi Masjid Nabawi dengan koordinasi dari semua instansi keamanan, untuk memastikan kenyamanan dan stabilitas mereka.

Sementara itu, Komite Syariah juga bertanggung jawab untuk memberikan informasi dan bimbingan kepada jamaah haji, serta menjawab pertanyaan mereka selama masa haji. Komite ini melaksanakan sejumlah program, termasuk memberikan panduan setelah setiap shalat di masjid, mendistribusikan brosur khusus tentang tata cara haji dan ibadah, serta menyambut jamaah haji di markas mereka di akomodasi mereka, dan juga menjawab pertanyaan melalui telepon melalui nomor kontak untuk berkomunikasi dengan tamu program ini untuk menjawab pertanyaan mereka selama 24 jam.

Perlu diketahui, Program Tamu Penjaga Dua Masjid Suci untuk Haji, Umrah, dan Ziarah dijalankan melalui kolaborasi dari berbagai komite yang bekerja sama untuk menampilkan pesan penerimaan dan mencapai tujuan umumnya dalam mengimplementasikan arahan Kerajaan Arab Saudi, di bawah pengawasan Menteri Urusan Haji, Dr. Abdulatif bin Abdulaziz Al Al Sheikh, yang bertanggung jawab atas Program ini.

Sumber: VPC Media

تعليقات
Loading...