ساندياجا: 20% من تذاكر دورة الألعاب الآسيوية للطلاب

Sandiaga: 20 Persen Tiket Asian Games untuk Pelajar

0 528

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ساندياجا أونو- نائب محافظ جاكرتا- يؤكد أن 20% من تذاكر دورة الألعاب الآسيوية -المقرر عقدها في الفترة من 18 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2018، ستكون للطلاب.

وبخصوص تقنية التخصيص، فسيتم بحثها من قبل إدارة التربية و التعليم بجاكرتا مع لجنة استضافة دورة الألعاب الآسيوية.

قال ساندي من مبنى المحافظ، الجمعة 6/4: ” نحن ننسق الآن، لأن 20% من التذاكر سيتم تخصيصها، دعمًا من لجنة استضافة دورة الألعاب الآسيوية. لاحقًا سوف تنظم طريقة التخصيص وتفاصيلها من قبل فريق الدعم التابع للجنة استضافة دورة الألعاب مع إدارة التربية والتعليم بجاكرتا”.

ويأمل ساندي أن توزيع التذاكر مجانًا على الطلاب يمكن أن يسهم في تغير نظرتهم وزيادة اهتمامهم بالرياضة. ومن جانبها، فإن حكومة جاكرتا سوف تمنح طلاب المدارس الإعدادية والثانوية عطلة حتى انتهاء دورة الألعاب الآسيوية.

وأكد إيريك طاهر-رئيس لجنة استضافة دورة الألعاب الآسيوية –نفس الأمر، في اجتماع اللجنة التقني مع حكومة جاكرتا الذي كان صباح الأمس.

قال إيريك: ” نحن سوف نسهل تجنيد المشجعين، ولكن وفقًا لموافقة مسبقة. نحن نستطيع أن نخصص 20% فقط من التذاكر لتوزع مجانًا”.

لكن توزيع التذاكر لا يمكن أن يكون بطريقة عشوائية. معايير تلقي تذكرة مجانية مازالت قيد الصياغة.

أضاف أيريك: ” يجب أن يكون هناك تنسيق للأمر. لا يمكن أن نمنح الحرية أو أن نتعاون مع فعل أشياء غير طيبة”.

دورة الألعاب الآسيوية 2018 ستكون في جاكرتا وباليمبانج. وتشمل الرياضات المتنافسة التالية: الرياضات المائية، وألعاب القوى، والرماية، وكرة الريشة، وكرة القدم، وكرة السلة، والبولينج.

وقد تم إجراء عدد من المباريات التجريبية بعد تجديد الساحات التي ستشهد المنافسات في استاد جيلورا بونج كارنو وساحة بوبو ماس للفروسية.

وقد تم بناء ساحات رياضية لرياضة التزلج النفاث وتزويدها بشاشات العرض، في منطقة أنكول بشمال جاكرتا. وقد تمت الموافقة على بناء ملاعب للقوارب الشراعية في منطقة أنكول الشمالية. بينما ملاعب التزلج النفاس ستكون في شاطئ إنده أنكول الذي يقع خلف فندق ميركور.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان إندونيسيا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wakil Gubernur DKI Jakarta Sandiaga Uno memastikan akan mengalokasikan 20 persen penyediaan tiket Asian Games 2018, 18 Agustus-2 September 2018, untuk pelajar.

Teknis alokasi tiket masih akan dibahas Dinas Pendidikan DKI bersama panita penyelanggara Asian Games, INASGOC.
“Kami sedang berkoordinasi karena ada 20 persen tiket yang dialokasikan untuk mendukung venue support INASGOC. Nah, itu nanti akan diatur mekanisme dan detailnya oleh tim venue dan tim suporter dari INASGOC, bersama dengan dinas pendidikan,” kata Sandi di Balai Kota, Jumat (6/4).

Sandi berharap, pemberian tiket gratis untuk pelajar itu mampu meningkatkan minat dan wawasan mereka soal olahraga. Pemprov DKI akan meliburkan pelajar SMP dan SMA/SMK selama Asian Games.

Hal serupa juga disampaikan oleh Ketua INASGOC Erick Thohir pada rapat teknis bersama Pemprov DKI yang berlangsung pagi tadi.

“Kita akan fasilitasi pengerahan suporter, tetapi sesuai dengan persetujuan sebelumnya, kami hanya bisa mengalokasikan 20 persen dari tiket itu untuk dibagi secara gratis,” kata Erick.
Namun, pemberian tiket tidak bisa dilakukan secara sembarangan. Kriteria penerima tiket gratis itu masih akan dirumuskan.

“Mesti terkoordinir, tidak bisa dikasih bebas atau dikasih kerja sama tetapi malah membuat hal-hal yang tidak baik,” ujarnya.

Asian Games 2018 akan digelar di Jakarta dan Palembang. Cabang olahraga yang dipertandingkan antara lain akuatik, atletik, panahan, bulu tangkis, sepak bola, basket, dan boling. Sejumlah arena pertandingan sudah melalui proses renovasi mulai dari Stadion Utama Gelora Bung Karno, arena equestrian Pulo Mas, dan Velodrom Rawamangun.
Kemudian, arena cabang olahraga layar dan jet ski dibangun di Kawasan Ancol, Jakarta Utara. Pembangunan venue olahraga untuk Asian Games 2018 perahu layar disetujui di Asahimas, Ancol Barat, sedangkan arena jet ski akan dibangun di Pantai Indah Ancol yang berlokasi di belakang Hotel Mercure.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...