شراكة بين إندونيسيا و”دي بي وورلد الإماراتية” بـ 7.5 مليار دولار

Indonesia dan DP World Dubai Tandatangani Kontrak USD 7,5 Miliar

0 540

أبوظبي، إندونيسيا اليوم –  وقع صندوق الثروة السيادي الإندونيسي وشركة الخدمات اللوجستية التي مقرها دبي “دي بي وورلد” العالمية، الأحد (31/10/2021) صفقة بقيمة 7.5 مليار دولار لتشكيل كونسورتيوم على المدى الطويل للاستثمار في الموانئ البحرية في إندونيسيا.

قد يهمك أيضا: الرئيس جوكوي يأكد دعم إندونيسيا للشعب الفلسطينى لتحقيق هدف دولة مستقلة

وأوضحت “دي بي وورلد” وهيئة الاستثمار الإندونيسية في بيان مشترك، أن الكونسورتيوم سيستكشف الاستثمارات في المرافئ ومناطق البضائع والنقل البري من وإلى الموانئ والمناطق الصناعية، مما سيقلل من التكاليف اللوجستية بإندونيسيا، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وستسعى “دي بي وورلد” العالمية إلى الاستفادة من منصتها الاستثمارية المشتركة مع صندوق التقاعد الكندي صندوق ودائع واستثمارات كيبيك، وأطلقت حكومة إندونيسيا صندوقها السيادي للثروة في فبراير باستثمارات مبدئية بعدة مليارات دولار، ويكلف الصندوق بزيادة أصوله إلى 20 مليار دولار من خلال جذب المستثمرين المشاركين لتمويل تطوير البنية التحتية في أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا.

قد يهمك أيضا: جامعة مالانج الحكومية بإندونيسيا تنجح في تنظيم الأسبوع العربي لسنة 2021

وقالت الإمارات في مارس/آذار إنها ستستثمر عشرة مليارات دولار في الصندوق تُنفَق على مشروعات في إندونيسيا.

ووقعت الهيئة في مايو/آيار الماضي اتفاقاً مع الصندوق الكندي وإيه.بي.جي أست مانجمنت وجهاز أبوظبي للاستثمار لتأسيس منصة استثمارية بقيمة 3.75 مليار دولار تركز على الطرق التي يحتاج المرور عليها إلى دفع رسوم في إندونيسيا.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

تعليقات
Loading...