شعلة دورة الألعاب الآسيوية ستمر على 51 موقع حول إندونيسيا

Obor Asian Games Lewati 51 Lokasi di Indonesia

0 830

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وزيرة التنمية البشرية و الثقافة بوان ماهاراني تقول أن شعلة دورة الألعاب الآسيوية 2018 ستمر على 51 موقع حول إندونيسيا.

وأوضحت بوان أن شعلة دورة الألعاب الآسيوية سوف تتسلمها وزارة الشباب والرياضة الإندونيسية في نيودلهي- الهند، في يوم 16 يوليو القادم، ليتم حملها و التجول بها حول إندونيسيا.

صرحت بوان عقب انتهاء اجتماع الاستعداد لدورة الألعاب في وزارة التنمية البشرية، الخميس 4/5: “إن شاء الله الموقع الأول سيكون يوجياكراتا، وسوف تمر الشعلة على 51 موقع حول إندونيسيا”.

وذكرت بوان أن مرور الشعلة على هذه المواقع يهدف لتعزيز اقتصادها وزيادة الإقبال السياحي عليها.

وفيما بعد ستنتهي رحلة موكب الشعلة بالضبط في يوم استقال إندونيسيا 17 أغسطس، وسيتسلم الشعلة مباشرتًا الرئيس جوكو ويدودو.

قالت بوان: ” في النهاية سيتسلم السيد الرئيس الشعلة في يوم 17 أغسطس قبل إنزال العلم”.

وبعد انتهاء هذه المراسم، سيتم نقل الشعلة إلى الملعب الرئيسي الذي سيشهد افتتاح دورة الألعاب و هو استاد جليورا بونج كارنو، في يوم 18 أغسطس.

وأوضحت بوان أن الـ40 رياضة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية هذا العام ستبدأ بشكل مباشر في الاستعداد.

وتسعى إندونيسيا هذا العام إلى الاستفادة بأقصى شكل ممكن من استضافة دورة الألعاب الآسيوية. في الدورة الماضية منذ أربعة سنوات حققت إندونيسيا أربع ميداليات ذهبية، وخمس فضيات، وأحد عشر برونزية، لتحتل المركز السابع عشر.

ومع هذا العدد الكبير من الأفرع الرياضية المشاركة في دورة الألعاب هذا العام؛ فإن إندونيسيا تأمل أن تحقق المزيد من الميداليات الذهبية. عندما استضافت إندونيسيا دورة الألعاب الآسيوية لأول مرة عام 1962، أنتهت المنافسات وإندونيسيا محتلة المركز الثاني.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان إندونيسيا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Koordinator Bidang Pembangunan Manusia dan Kebudayaan Puan Maharani mengatakan pawai obor Asian Games akan melewati 51 titik di seluruh Indonesia.

Puan menjelaskan obor Asian Games akan diterima oleh Kementerian Pemuda dan Olahraga di New Delhi, India, pada 15 Juli mendatang sebelum dibawa keliling Indonesia.

“Insya Allah titik pertama itu di Yogyakarta dan akan melewati 51 lokasi atau titik yang ada di seluruh Indonesia,” kata Puan usai rapat persiapan Asian Games di Kantor Kemenko PMK, Kamis (5/4).

Puan menyebut pawai obor akan dilakukan di 51 titik tersebut bertujuan untuk meningkatkan ekonomi dan pariwisata di sejumlah daerah tersebut.

Nantinya, pawai obor Asian Games tersebut akan berakhir tepat pada hari kemerdekaan Indonesia tanggal 17 Agustus dan diterima langsung oleh Presiden Joko Widodo.

“Terakhirnya akan diterma oleh bapak presiden pada tanggal 17 Agustus sebelum penurunan bendera pusaka,” tutur Puan.

Usai proses tersebut, obor Asian Games akan dibawa ke Stadion Utama Gelora Bung Karno untuk acara pembukaan Asian Games pada tanggal 18 Agustus.

Puan menyampaikan 40 cabang olahraga yang akan berkompetisi dalam even Asian Games juga terus melakukan persiapan.

Indonesia berusaha memaksimalkan status tuan rumah Asian Games untuk meraih sukses prestasi. Pada empat tahun lalu, Indonesia meraih 4 emas 5 perak dan 11 perunggu dan duduk di posisi ke-17.

Dengan banyaknya cabang-cabang andalan kali ini, Indonesia berharap bisa meraih lebih banyak emas di pesta olahraga Asia ini. Saat Indonesia pertama kali jadi tuan rumah Asian Games di 1962, Indonesia mengakhiri kompetisi dengan duduk di posisi kedua.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...