عدد الوفيات بسبب الخمور المغشوشة في جاوة الغربية يصل إلى 58 شخصا

Korban Tewas Akibat Miras Oplosan di Jabar Jadi 58 Orang

0 658

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ذكر قائد شرطة جاوة الغربية، اللواء أغونغ بودي ماريوتو، أن عدد الوفيات بسبب الخمور (الكحول) المغشوشة في جاوة الغربية يصل إلى 58 شخصا.

قد يهمك: نوسا تنجارا الشرقية تقدم فرص استثمارية في المجال البحري

ثم الكشف  عن ذلك بعد البحث في منزل الجاني (HM)،  وهو بائع خمور   أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص في مركز سيسالينكا، الخميس (12/4/2018).

” عدد الوفيات بسبب الخمور 58 شخصا.” قاله أغونغ على الطريق السريع، حي بوجو اسيه، رت 03/08، قرية سيسالينكا ويتان، مركز سيسيالينكا، منطقة باندونغ.

وفصل أغونغ أن عدد الوفيات بسبب الكحول يتكون من 41 شخصا في سيسالينكا، 7 أشخاص من مدينة باندونغ، و7 أشخاص من سوكابومي، وشخصين من سي أنجور، وشخص من سي أميس.

“هؤلاء ضحايا في سي أنجور يشربون الخمور مع صانعها ثم ماتوا.” قال.

قد يهمك: هيئة الطوارئ (ACT) أتشيه ترسل ألف طن من الأرز لمساعدة اللاجئين السوريين

بحسبه، فإن الضحايا في كل منطقة ليست هناك علاقة مع الكحول الجينسنغ في سيسالينكا. كما هو الحال في منطقة سوكابومي ، وسي انجور وسي اميس.

“انهم (الضحايا)، خلطوا الخمور بأنفسهم، وشربوا بأنفسهم، وسكروا ثم ماتوا في النهاية.” أوضح.

ومع ذلك، فإن الشرطة ترى أن هناك علاقة بين الخمور في سيسالينكا مع الخمور في مدينة باندونغ. لأن خمور جنسينغ التي وجدت في سيسالينكا هي نفس الخمور التي شربها ضحايا مدينة باندونغ.

“هناك علاقة بين مدينة باندونغ ومنطقة سيسالينكا إذا نظرنا إلى الأدلة (الكحول) في شرطة المدينة ودكان ميريف، وفيه إشارة إلى أنه تم اتجار الخمور فى مدينة باندونغ” قال أغونغ.

قد يهمك: جمعية المحمدية: إدارة الأوقاف ليست على الوجه المطلوب

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة سيندو نيوز

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kapolda Jabar Irjen Agung Budi Maryoto menyebut, korban tewas akibat minuman keras (miras) oplosan di Jabar total seluruhnya menjadi 58 orang.

Hal tersebut diungkapkannya usai menggeledah rumah tersangka HM, pemilik miras oplosan yang menyebabkan kematian puluhan orang di Cicalengka, Kamis (12/4/2018).

” Korban meninggal di Jabar seluruhnya 58,” kata Agung di Jalan Raya By Pass, Kampung Bojong Asih, RT 03/08 Desa Cicalengka Wetan Kecamatan Cicalengka, Kabupaten Bandung.

Ia merinci, korban meninggal akibat miras ini terdiri dari 41 orang di Cicalengka, 7 orang di Kota Bandung, 7 orang di Sukabumi, 2 orang di Cianjur, dan 1 orang di Ciamis. “Yang di Cianjur ini korban dan peraciknya minum bersama dan meninggal,” jelasnya.

Menurutnya, korban di masing-masing wilayah ini tidak ada kaitannya dengan miras ginseng di Cicalengka. Seperti halnya di Kabupaten Sukabumi, Cianjur, dan Ciamis.

“Mereka (korban) ini, meracik sendiri, minum sendiri, mabuk dan akhirnya meninggal,” jelasnya.

Namun pihaknya menduga ada korelasi miras di Cicalengka dengan Kota Bandung. Sebab, miras minola ginseng ini ditemukan persis dengan miras yang dikonsumsi korban yang meninggal di Kota Bandung.

“Ada korelasi itu antara Kota Bandung dan Cicalengka. Di Polrestabes kalau melihat barang bukti (miras) dan warung mirip, ada indikasi ini didistribusikan ke wilayah Bandung,” ujar Agung.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Sindonews

 

تعليقات
Loading...