مملكة البحرين تعرب عن تعاطفها مع إندونيسيا في حادثة غرق العبارة

0 174

المنامة، إندونيسيا اليوم –  أعربت وزارة الخارجية المملكة البحرين عن تعاطف مملكة البحرين مع جمهورية إندونيسيا الصديقة في حادثة غرق عبارة قبالة جزيرة سولاويسي الإندونيسية، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا وفقدان آخرين. حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

إقرأ أيضا : 15 قتيلا على الأقل و20 مفقودا بعد غرق عبارة في إندونيسيا

وأعربت الوزارة عن صادق تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب جمهورية إندونيسيا الصديق ولأهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأعلنت السلطات الإندونيسية أمس الاثنين (24/07) مصرع 15 شخصا على الأقل فيما لا يزال حوالي 20 آخرين في عداد المفقودين بعد غرق قارب ركاب خشبي مكتظ قبالة جزيرة (سولاويسي) في اندونيسيا.

وقال رئيس المكتب المحلي لوكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية محمد عرفة في بيان ان “القارب الخشبي كان منطلقا من قرية (لانتو) في منطقة (بوتون) المركزية بمقاطعة جنوب شرق (سولاويسي) باتجاه قرية (لاجيلي) القريبة عندما انقلب بعد منتصف الليل”.

قد يهمك أيضا: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا تجاه البحر الشرقي

واضاف ان “القارب كان يقل 41 شخصا على الرغم من أن السعة الاستيعابية له 20 شخصا” مشيرا الى انه “تم إنقاذ ستة أشخاص نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج ويجري التحقيق في سبب الغرق”.

وتحدث الحوادث البحرية بشكل متكرر في اندونيسيا التي تضم حوالي 17 ألف جزيرة اذ يعتمد الشعب على القوارب والعبارات في تنقلاتهم وسط تراخي السلطات في معايير السلامة دون معدات كافية لإنقاذ الأرواح إضافة إلى السماح بالتحميل فوق الطاقة الاستيعابية للقوارب.

 

تعليقات
Loading...