1080 منظمة غير ربحية تشارك في موسم الحج

Sebanyak 1080 Organisasi Nirlaba ikut Berpartisipasi dalam Musim Haji

0 226

مكة المكرمة، إندونيسيا اليوم – تشارك 1080 منظمة غير ربحية في موسم الحج لهذا العام تقدم 520 خدمة ومبادرة لضيوف الرحمن، وذلك في (9) مسارات متنوعة.

قد يهمك أيضا: بالصور… حجاج إندونيسيا في مكة قلوب مطمئة ووجوه باسمة

وأوضح معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أن من أبرز الخدمات المقدمة من الجمعيات والمؤسسات في القطاع غير الربحي الرعاية الصحية، والإرشاد والتنظيم، والتوعية والتثقيف، إلى جانب الاستقبال والضيافة، والخدمات المجتمعية، والسقاية والرفادة، وأعمال الإغاثة، مشيراً إلى أن هذه الخدمات ينفذها متطوعون من أبناء وبنات الوطن الذي يقدمون نماذج مشرّفة من العطاء الإنساني والوطني الذي نفخر به.

قد يهمك أيضا: حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

وأكد المهندس الراجحي أن جهود القطاع غير الربحي في الحج تكشف عن حجم الاستعدادات المسبقة، وتطوير الخطط والبرامج والخدمات، وتدريب وتأهيل العنصر البشري، والمواءمة في جميع تلك الجهود مع الجهات الحكومية، بما يعزز من وحدة العمل لخدمة أكثر من مليوني حاج من مختلف دول العالم.

//إندونيسيا اليوم/المركز الإعلامي الإفتراضي//


Makkah, Indonesiaalyoum.com – Sebanyak 1.080 organisasi nirlaba berpartisipasi dalam musim haji tahun ini, dan menyediakan 520 layanan dan inisiatif untuk para tamu Allah, melalui 9 jalur yang beragam.

Menteri Sumber Daya Manusia dan Pembangunan Sosial Arab Saudi serta Ketua Dewan Pengurus Pusat Pengembangan Sektor Nirlaba, Insinyur Ahmed bin Sulaiman Al-Rajhi, menjelaskan bahwa di antara layanan yang paling menonjol yang diberikan oleh asosiasi dan lembaga dalam sektor nirlaba adalah layanan kesehatan, bimbingan dan penyelenggaraan, penyuluhan dan pendidikan, serta penyambutan, layanan sosial, air minum dan makanan, dan kerja bakti. Ia menunjukkan bahwa layanan-layanan ini dilakukan oleh relawan dari putra putri Arab Saudi yang memberikan contoh yang mulia dalam dedikasi kemanusiaan dan nasionalisme yang membuat bangga.

Insinyur Al-Rajhi menegaskan bahwa upaya sektor nirlaba dalam haji ini menunjukkan tingkat persiapan yang telah dilakukan, pengembangan rencana, program, dan layanan, pelatihan dan peningkatan kualitas sumber daya manusia, serta keterkaitan semua upaya tersebut dengan instansi pemerintah. Hal ini meningkatkan kesatuan kerja dalam melayani lebih dari dua juta jamaah haji dari berbagai negara di dunia.

Sumber: VPC Media

تعليقات
Loading...