27 طالب مصري يحصلون على منح دراسية من إندونيسيا

Sebanyak 27 Warga Mesir Raih Beasiswa RI

0 1٬654

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – حصل 27 طالبا مصريًا على الأقل على منح دراسية من الحكومية الإندونيسية. معظمهم سوف يدرسون اللغة والثقافة الإندونيسية على وجه الخصوص لمدة عام واحد.

والمصريون الذين سيدرسون ثقافة الأرخبيل هم من يحصلون على منحة الحكومة الاندونيسية. في وقت لاحق، عندما وصولهم إلى إندونيسيا، سيتم توزيعهم على عدد من الجامعات المسجلة في قائمة جامعات دارمسيسوا.

وفي الوقت نفسه، لدى ستة من 27 طالب فرصة للدراسة في مرحلة الماجستير في مختلف الجامعات المعروفة في إندونيسيا وقدحصلوا على منحة كاملة لمدة 3 سنوات. حصل هؤلاء الستة على منحة شراكة البلدان النامية (KNB).

بالإضافة إلى هؤلاء السبعة والعشرين، هناك مصريان سيذهبان إلى جاكرتا لمدة 10 أيام.لفوزهما في المرحلة الأولى لمسابقة المحاضرة باللغة الإندونيسية ومسابقة رواية القصص باللغة الإندونيسية لغير الناطقين بها. عقدت هذه المسابقة من قبل السفارة الاندونيسية بالقاهرة.بالنسبة للفائزين في المسابقة، سيكون لديهم فرصة المشاركة في ذكرى إعلان الاستقلال الذي في 17 أغسطس في قصر مرديكا في جاكرتا. بعد ذلك، سيقومان برحلة إلى سومطرة الغربية للتعرف على واحدة من الثقافات التقليدية في إندونيسيا، عند قبيلة مينانغ.

27 طالب مصري يحصلون على منح دراسية من إندونيسيا1

وضمن البرنامج المصاحب في السفارة الاندونيسية بالقاهرة (08/09/2018) ، أعرب السفير الاندونيسي لدى مصر حلمي فوزي عن أمله أن يعمل أولئك وهؤلاء على نشر ثقافة الأرخبيل. وقال: “نأمل بعد عودتهم إلى الوطن أن يصبحوا سفراء لإندونيسيا في مصر لتعزيز العلاقات بين اندونيسيا ومصر.”

كما اقترح السفير الإندونيسي حلمي تأسيس منتدى للمستفيدين من المنح الدراسية الإندونيسية والفائزين في مسابقة المحاضرة وتبادل الطلاب بين إندونيسيا ومصر. ويأمل أن يتمكن هذا المنتدى من الحفاظ على التقارب الشعب المصري والسفارة الاندونيسية والشعب الإندونيسي. وأوضح السفير حلمي: “التجربة الجيدة في إندونيسيا يجب أن تحكى بشكل أكثر ومكرر حتى يهتم المزيد من المصريين بالثقافة الإندونيسية”.

يذكر أن البرنامج احتوى على عدد من المواد للتعرف على الثقافة الإندونيسية. بالإضافة إلى ذلك، شارك العديد من المتلقين السابقين لمنح (دراماسيسوا) في نقل خبراتهم عن إندونيسيا. وأوضح الملحق الإعلامي والثقافي للسفارة الإندونيسية في القاهرة، عثمان شهاب، أن البرنامج يهدف إلى إعطاء فكرة أولية عن إندونيسيا.

27 طالب مصري يحصلون على منح دراسية من إندونيسيا2

وقال عثمان: “آمل أن يكون هذا البرنامج مفيدًا حتى يمكنه التكيف على الفور مع بيئة إندونيسيا حتى يتمكنوا من التعلم بشكل جيد”.

على هامش البرنامج، قال العديد من المشاركين أنهم سعداء لأنهم تم اختيارهم كمستفيدين للمنح الدراسية الإندونيسية. وقالت رانيا التى حصلت على منحة دراسيةفي جامعة مالانج الحكومية: “هذا حلمي منذ فترة طويلة”.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: وزارة الخارجية الإندونيسية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sedikitnya 27 warga Mesir meraih beasiswa pemerintah Indonesia. Mayoritas dari mereka akan khusus mempelajari bahasa dan budaya Indonesia selama 1 tahun.

Warga yang akan belajar kebudayaan nusantara ini merupakan penerima beasiswa Darmasiswa RI. Kelak, saat berada di Indonesia, mereka akan disebar ke sejumlah kampus yang termasuk dalam daftar perguruan tinggi Beasiswa Darmasiswa.

Sementara itu, 6 dari 27 orang akan mempunyai kesempatan menempuh studi S2 di berbagai universitas ternama di Indonesia. Mereka mendapatkan beasiswa penuh selama 3 tahun. Keenam orang ini merupakan peraih Beasiswa Kemitraan Negara Berkembang (KNB).

Selain 27 orang ini, ada 2 warga Mesir yang juga akan bertolak ke Jakarta selama 10 hari. Mereka adalah juara satu Lomba Pidato dan Lomba Bercerita dalam Bahasa Indonesia bagi penutur asing. Perlombaan ini diselenggarakan KBRI Cairo beberapa waktu lalu. Khusus bagi pemenang lomba, mereka akan berkesempatan mengikuti peringatan detik-detik proklamasi yang akan digelar pada 17 Agustus mendatang di Istana Merdeka Jakarta. Setelah itu, mereka akan berkeliling Sumatera Barat untuk mengenal salah satu budaya tradisional Indonesia, terutama Suku Minang. ​

Dalam acara Pelepasan dan Pembekalan yang digelar di KBRI Cairo, Cairo, (9/8/2018), Dubes Indonesia untuk Mesir Helmy Fauzi berharap para penerima beasiswa dan juara lomba dapat mempelajari lebih jauh budaya nusantara. “Semoga setelah pulang nanti, kalian dapat menjadi Duta Indonesia di Mesir yang semakin mempererat hubungan Indonesia dan Mesir,” kata dia.

Dubes Helmy juga mengusulkan adanya forum alumni warga Mesir penerima beasiswa RI, juara lomba pidato dan program pertukaran pelajar RI-Mesir. Harapannya, forum ini dapat memelihara kedekatan warga Mesir dengan KBRI dan masyarakat Indonesia. “Pengalaman yang baik selama di Indonesia harus makin sering diceritakan agar kian banyak warga Mesir yang tertarik mempelajari Indonesia,” urai Dubes Helmy.

Acara pembekalan ini sendiri berisi pemberian sejumlah materi tentang pengenalan budaya Indonesia. Selain itu, beberapa mantan penerima Beasiswa Darmasiswa juga ikut berbagi pengalaman selama di Indonesia. Atase Pendidikan dan Kebudayaan KBRI Cairo, Usman Syihab menjelaskan acara pembekalan ini bertujuan untuk memberi pemahaman awal tentang Indonesia.

“Saya berharap acara pembekalan ini bermanfaat sehingga dapat langsung menyesuaikan diri dengan lingkungan di Indonesia sehingga dapat belajar dengan dengan baik,” kata Usman.

Di sela-sela acara, beberapa peserta mengaku gembira karena terpilih sebagai penerima beasiswa Indonesia. “Ini adalah impian saya sejak lama,” tutur Rania, calon penerima beasiswa yang akan diterima di Universitas Negeri Malang.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal Al-Shaigi | Sumber: Kemenlu

تعليقات
Loading...