ثلاث حاملات طائرات أمريكية تشارك في تدريبات مشتركة في البحر الشرقي

0 458

سيئول، اندونيسيا اليوم – شاركت ثلاث حاملات طائرات أمريكية في عملية تدريبات جارية مع البحرية الكورية الجنوبية في البحر الشرقي في استعراض للقوة لم يسبق له مثيل ضد استفزازات كوريا الشمالية المحتملة.

ودخلت ثلاث حاملات للطائرات هى رونالد ريجان، نيميتز و ثيودور روزفلت – منطقة العمليات، المسماة بـ “المسرح الكوري للعمليات (كتو) وفقا لما ذكره مصدر مطلع.

ويشير كتو إلى منطقة مخصصة للقوات المشتركة الكورية والامريكية للعمليات العسكرية في حالات الطوارئ. ويمكن أن تشمل أيضا البحار المفتوحة.

وتعتبر هذه المرة الاولى التى تتمركز فيها 3 حاملات للطائرات الامريكية في كوريا الجنوبية وفقا لما ذكره مسئولون هنا.

وبعيدا عن حاملات الطائرات التى تعمل بالطاقة النووية، من المقرر ان تشارك 11سفينة ايجيس وسبع سفن حربية كورية جنوبية، بما فى ذلك مدمرتان من طراز ايجيس، فى التدريبات.

وقالت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية إن المناورات تهدف الى تعزيز مصداقية “الردع الموسع” ضد استفزازات كوريا الشمالية . ويشير الردع الموسع إلى التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن حليفها من خلال نشر جميع قدراتها العسكرية ضد عدوان كوريا الشمالية.

وخلال التدريبات، ستظهر القوات البحرية المتحالفة استعدادها فى حالة حدوث طوارىء، وفقا لما ذكرته الهيئة.

وقال مسؤول في سيئول رفض الكشف عن اسمه ان “التدريبات المشتركة تؤكد على قوة التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”.

وتأتى هذه المناورات بعد ان اتفقت الدولتان فى محادثات وزراء الدفاع الاخيرة لتوسيع نشر الاصول الاستراتيجية الامريكية بالتناوب في شبه الجزيرة الكورية من أجل مواجهه استفزازات كوريا الشمالية بصورة افضل. (يونهاب)

تعليقات
Loading...