(30) منظمة من (15) بلد يتناقشون قضايا الروهينجا

Tiga puluh Lembaga dari 15 Negara Konsolidasi Bahas Rohingya

0 518

 

اسطنبول، اندونيسيا اليوم – حضر أكثر من 30 منظمة إنسانية من 15 بلدا في ندوة بعنوان “الاجتماع والتشاور لأجل الروهينجا” الذي عقدتها رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD)، والاتحاد الدولي للمنظمات غير الحكومية في العالم الإسلامي (UNIW)، ومؤسسة الخدما، في اسطنبول بتركيا (7 / 11). وهذا يسمى بالتعاون المشترك بين المنظمات المهتمون بقضايا الروهنجيا.

وفي هذه الندوة يتبادل المشاركون تجربتهم في تقديم المساعدة لروهينغيا، وتعد هذه التجربة مهمة للعثور على أفضل طريقة  لتقديم المساعدة المشتركة في الميدان.

والمبادرة الإنسانية للرعاية والعدالة للأمة (PKPU) باعتبارها من بين إحدى المشاركات في الندوة، بعنوان: “الاجتماع والتشاور لأجل الروهينجا”، ألقت خبرتها في تقديم المساعدة الشاملة التي تم الاشتراك فيها من الأطراف المختلفة في الميدان منذ عام 2012.

وقال رئيس المبادرة الإنسانية للرعاية والعدالة للأمة (PKPU) أغونغ نوتويغونو: “في رأينا أن تقديم المساعدة فرديا يجعلنا أسرع في العمل ولكن إذا كان هناك مشاركة في العمل من الجميع فستنتج حلول أفضل و مستدامة”.

وفي نهاية  ندوة  “الاجتماع والتشاور لأجل الروهينجا” ، اتفق جميع المشاركين على التعاون الدولي والتكافل بينهم في تفديم المساعدة ، والابتعاد عن الاضطراب التي تعيق المساعدات في الميدان.

وجدير بالذكر أنه تم تعيين المبادرة الإنسانية للرعاية والعدالة للأمة كعضو في لجنة من سبع منظمات من شأنها أن تعد كل شيء من أجل استمرار هذه الفكرة في غضون العامين المقبلين.

“وأضاف أغونغ “إن الصراع الإنساني في الروهينجا يحرك ضميرنا. فالآن  ما يجب القيام به هو العمل من الجميع. وليس مجرد تقديم المساعدة التي ليس لها أثر إلا قليل ، ولكن الاستعداد لبحث الحلول للتقدم من أجل حياة أفضل”،.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : صحيفة ريفوبليكا

Istanbul, Indonesiaalyoum.com – Lebih dari 30 lembaga kemanusiaan dari 15 negara hadir dalam acara Rohingya Consultation Meeting yang diadakan oleh AFAD (Disaster and Emergency Management Presidency), UNIW (The Union of NGOs of the Islamic World), dan Al Khidmat Foundation di Istanbul, Turki, (7/11). Ini adalah kolaborasi lembaga-lembaga yang concern terhadap isu Rohingya.

Dalam acara ini para peserta berbagi pengalaman dalam memberikan bantuan untuk Rohingya. Upaya ini dilakukan untuk mencari cara terbaik dalam membangun kolaborasi menghadirkan bantuan di lapangan. Sebagai salah satu peserta Rohingya Consultation Meeting, PKPU Human Initiative berbagi pengalaman dalam memberikan bantuan secara inklusif yang melibatkan banyak pihak di lapangan sejak tahun 2012.

في رأينا أن تقديم المساعدة فرديا يجعلنا أسرع في العمل ولكن إذا كان هناك مشاركة في العمل من الجميع فستنتج حلول أفضل و مستدامة

أغونغ نوتويغونو رئيس المبادرة الإنسانية للرعاية والعدالة للأمة (PKPU)

“Bagi kami, bergerak sendiri memang dapat membuat kita cepat, tapi dengan bergerak bersama dapat menghasilkan solusi yang berkelanjutan,” ujar Presiden PKPU Human Initiative, Agung Notowiguno.

Di akhir acara Rohingya Consultation Meeting, seluruh peserta bersepakat untuk melakukan kolaborasi internasional agar dapat saling mendukung, mengurangi kekosongan bantuan, dan menghindari tumpang tindihnya bantuan di lapangan.

PKPU Human Initiative ditunjuk menjadi salah satu anggota komite dari tujuh organisasi yang akan menyiapkan segala hal agar konsorsium ini dapat berjalan dalam dua tahun ke depan.

“Konflik kemanusiaan yang menimpa Rohingya menggerakkan kepedulian kita. Saat ini yang perlu dilakukan adalah bergerak bersama. Tidak sekadar memberikan bantuan yang berdampak singkat, melainkan bersiap menghadirkan solusi ke depan untuk kehidupan yang lebih baik,” kata Agung.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares Albadr | Sumber: Republika

 

تعليقات
Loading...