إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

4 مفهوم التدفق الجديد للاقتصاد لمعروف أمين

Empat Konsep Arus Baru Ekonomi Ma'ruf Amin

- الإعلانات -

0 246

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تحدث نائب الرئيس رقم (01) معروف أمين عن المشاكل الاقتصادية في البلاد. ووفقا له، فإن الظروف الاقتصادية الحالية تشهد تجديد التيارات. وقد صرح معروف أن لديه 4 مفاهيم تتعلق بالاقتصاد الجديد.

وفقا لمعرف، حتى يتم التدفق الجديد للاقتصاد يجب ممارسة المبدأ الخامس للبنجاسيلا، وهي العدالة الاجتماعية لجميع الشعب الإندونيسي. ومع هذا المفهوم، يعتقد معروف أنه يمكن التغلب على مختلف الفوارق الاقتصادية للشعب.

وقال أيضاً في فندق ساهد، سوديرمان، جاكرتا، الثلاثاء (13/11).”هذا اقتصاد عادل، واقتصاد شعبوي، واقتصاد مجتمعي للقضاء على التفاوتات المختلفة بين الفقراء والأغنياء، وبين مركز منطقة، ومنطقة وأخرى. وكذلك للقضاء على الفوارق بين المنتجات الوطنية والمنتجات الخارجية”.

علاوة على ذلك، أوضح معروف، أن التدفق الجديد للاقتصاد يجب أن يعطي الأولوية أيضا لاقتصاد مجتمعي أو شعبوي. لأنه وفقا لمعروف، فإن القوة الرئيسية للاقتصاد الإندونيسي هي في أيدي الشعب. لذلك، شجع معروف إعادة توزيع المواد والموارد على الشعب.

رسم توضيحي للنمو الاقتصادي (الصورة: Ingram Publishing / Thinkstock)
رسم توضيحي للنمو الاقتصادي (الصورة: Ingram Publishing / Thinkstock)

“علينا أن نبني الاقتصاد من أسفل. اقتصاد الأمة، اقتصاد الشعب لأن الجزء الأكبر من هذه الأمة هو الشعب إذا كان الشعب أقوياء فإن (الاقتصاد) سيقوى؛ لذلك يحتاج الأمر إلى إعادة توزيع الأصول حتى يتمكن الشعب من الوصول إلى المواد التي كانت تسيطر عليها عدد قليل من النخب”.

قد يهمك أيضا: تحديات تواجه الثنائي الرئاسي:جوكوي-معروف وبرابوو-ساندي في قيادة إندونيسيا

بالإضافة إلى ذلك، أوضح معروف، أن التدفق الجديد للاقتصاد يجب أن يحتوي على مفهوم الشراكة بين رفاق الأعمال الآخرين. الغرض من هذا المفهوم، قال معروف، هو تعزيز القوة الاقتصادية لرواد الأعمال الذين لديهم موارد اقتصادية منخفضة.

وقال: “هذه الشراكة هي التعاون بين رواد الأعمال، وبين أصحاب المشاريع الضعيفة مع القوية. لا يجب أن يكون تضعيف القوي، بل يقوى الضعيف، بحيث يكون تقوية لكلا الطرفين، القوي يبقى قويا والضعيف يكون قويا على حد سواء”.

أخيرا، قال معروف، يجب أن يكون للتدفق الجديد للاقتصاد روح المنافسة. وفقا له، الأمة الاندونيسية لديها في الواقع روح منافسة عالية، أي التفاؤل، وليس التشاؤم. يمكن إثبات ذلك في دورة الألعاب الآسيوية لعام 2018 والتي يمكن أن تحقق أعلى إنجاز.

وختم قائلا “بدون حماسة لن نكون قادرين على النجاح. لقد تبين أن هذه الدولة الإندونيسية إذا تحمست فيها الروح، فبمقدورها هزيمة الأمة. والدليل على ذلك دورة الألعاب الآسيوية الأصلية أنها كانت تستهدف الحصول على 16 إلى 17من الميداليات ومرتبة 13 فقط، ولكن مع روح التنافس نالت 30 ميدالية”.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: كمبارانح


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Cawapres nomor urut 01 Ma’ruf Amin berbicara mengenai masalah ekonomi bangsa. Menurutnya, kondisi ekonomi saat ini mengalami pembaruan arus. Ma’ruf mengaku memiliki 4 konsep mengenai arus baru ekonomi itu.

Menurut Ma’ruf, arus baru ekonomi harus mengamalkan sila ke-5 Pancasila, yakni keadilan sosial bagi seluruh rakyat Indonesia. Dengan konsep ini, Ma’ruf yakin berbagai kesenjangan atau disparitas ekonomi rakyat dapat teratasi.

“Ini merupakan ekonomi yang berkeadilan, ekonomi kerakyatan, ekonomi keumatan untuk menghilangkan berbagai kesenjangan disparitas baik antara kaya-miskin, antara pusat-daerah, antara satu daerah dengan daerah lain. Juga untuk menghilangkan disparitas antara produk-produk nasional dengan produk luar,” jelas Ma’ruf di Hotel Sahid, Sudirman, Jakarta, Selasa (13/11) malam.

Lebih lanjut, Ma’ruf menjelaskan, arus baru ekonomi juga harus mengedepankan ekonomi keumatan atau kerakyatan. Sebab, menurut Ma’ruf, kekuatan utama dari ekonomi Indonesia berada di tangan rakyat. Oleh karena itu, Ma’ruf mendorong adanya redistribusi bahan dan sumber daya kepada rakyat.

“Kita harus membangun ekonomi dari bawah. Ekonomi keumatan, ekonomi kerakyatan karena bagian terbesar bangsa ini adalah umat kalau umatnya kuat (ekonomi) bisa kuat. Makanya dibutuhkan redistribusi aset supaya masyarakat memperoleh akses bahan yang selama ini hanya dikuasai segelintir elite,” terangnya.
Gedung perkantoran di Jakarta. (Foto:ANTARA/Indrianto Eko Suwarso)

Selain itu, Ma’ruf menjelaskan, arus baru ekonomi harus memuat konsep kemitraan antar sesama pengusaha. Tujuan dari konsep ini, kata Ma’ruf, untuk menguatkan kekuatan ekonomi pengusaha yang memiliki sumber ekonomi yang rendah.

“Kemitraan ini dengan mengkolaborasi antara pengusaha, antara pengusaha yang lemah dengan yang kuat. Bukan harus melemahkan yang kuat tetapi menguatkan yang lemah, sehingga terjadi penguatan-penguatan, baik yang kuat juga yang lemah sama-sama kuat,” ungkapnya.

Terakhir, Ma’ruf mengatakan, arus baru ekonomi harus memiliki semangat juang. Menurutnya, bangsa Indonesia sejatinya memiliki semangat juang yang tinggi yaitu optimisme, bukan pesimisme. Hal ini dapat dibuktikan dalam ajang Asian Games 2018 yang dapat menorehkan prestasi tertingginya.

“Tanpa semangat kita tak akan bisa berjaya. Ternyata bangsa Indonesia ini kalau spirit dipacu dia bisa mengalahkan bangsa. terbukti dari Asian Games semula ditargetkan hanya memperoleh medali 16-17 dan rankingnya 13, tapi karena fighting spirit dipacu menjadi 30 medali,” pungkasnya.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: Kumparan

(35)

تعليقات
Loading...
Click Me