5 مقبلات إندونيسية مفضلة للإفطار

0 123

لا يكتمل شهر رمضان بدون قائمة الإفطار الصحي والشهي. هناك العديد من المأكولات والمشروبات الشعبية للإفطار في إندونيسيا. عادة يقوم الشعب الإندونيسي بالجولة أثناء انتظار الإفطار لشراء بعض المأكولات والمشروبات، وتسمى هذه المأكولات والمشروبات التي يشتريها الشعب الإندونيسي بـ”تعجيل”. وما هي المأكولات والمشروبات المفضلة للإفطار عند الإندونيسين؟ هنا سنقدم لكم خمس مقبلات إندونيسية مفضلة للإفطار.

  1. كولاك (Kolak)
resepkoki.id

كولاك هي من أنواع الشوربة المشهورة والرائعة جدا للإفطار في إندونيسيا. عادة الإندونيسيون يجهزون هذه الشوربة للإفطار، وتتكون من عصير جوز الهند والسكر والموز والقمح المطحون، وكذلك ورق الباندان Pandan. ويمكن أن  تقدم ساخنة أو باردة. عليكم أن تجربوه!

  1. جورنغان (Gorengan)
adornoc.blogspot.com

بالنسبة الإندونيسين، جورنغان هي كل أنواع المأكولات البسيطة المقلية بالدقيق، نحو الموز المقلي، والتوفو المقلي الذي فيه الخضروات المتنوعة، وتمبي Tempe المقلي، والبطاطا المقلي وهناك المزيد. هذا الطعام يفضله كل الإندونيسين تقريبا لأن طعمه خليط بين السكر والملح.

  1. شوربة الفاكهة (Sop Buah)
iniresep.com

في الواقع، هذا من المشروبات الإفطارية، ولكن الإندونيسيون يسمونه بـ “شوربة الفاكهة” لأنه يتكون من مجموعة الفواكه المتنوعة الغارقة في الشوربة الحلوة.  وهذه “الشوربة” تتكون من الشراب والحليب المكثف المحلي، والقشدة. هذ الشرب يكون اختيارا مفضلا للإفطار لأنه حلو ومنعش جدا.

  1. أيس موز أخضر (Es Pisang Ijo)

 

travelinkmagz.com

نشأ هذا المشروب في مدينة ماكاسار في ‘قليم سولاوسي الجنوبية. أيس موز أخضر، مثل اسمه، هو يتكون من شرائح الموز ملفوفة بعجين الدقيق الأخضر. ويتكون هذا العجين من  الدقيق، والماء، والصبغة المصنوعة من ورق باندان، ثم منقوع في الشراب.

  1. الشاي الساخن
wallhere.com

أصبح الشاي الساخن مشروبا رئيسيا ومفضلا الذي لا يكون في إندونيسيا فقط، ولكن في كل عالم. وتكون طريقة تحضير الشاي في كل منطقة في إندونيسيا  مختلفة إما بالسكر أو بدون السكر.

هذه هي الخمس مقبلات الإندونيسية المفضلة للإفطار. ما هي المقبلات المفضلة في بلادكم؟

تعليقات
Loading...