إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

8.000 متطوعا لدورة الألعاب الاسيوية للمعاقين 2018

INAPGOC cari 8.000 sukarelawan Asian Para Games

702

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – تبحث اللجنة المنظمة الاندونيسية للألعاب الاسيوية للمعاقين 2018 (INAPGOC) مع 8.000 متطوعا للمساعدة في تنظيم الألعاب الآسيوية للمعاقين.

وقال رئيس اللجنة المنظمة الاندونيسية للألعاب الاسيوية للمعاقين، راجا سابتا أوكتوهاري في باتام، جزر رياو، في منتصف هذا الأسبوع: “نحن نبحث عن 8.000 متطوعا للمشاركة في الألعاب الاسيوية للمعاقين ، ويفضل أن يجيدوا اللغة الإنجليزية”.

هذا و سيساعد المتطوعون في تنظيم ألعاب الآسيوية للمعاقين، ويرافقوا الرياضيين المعاقين.

وقال “إن المتطوعين لهم الصلاحية للوصول إلى أي مكان والتفاعل مع أي شخص ومن المقرر ستشارك في هذه المسابقة 43 دولة اسيوية “.

وتستعد إندونيسيا حاليا لاستضافة دورة الالعاب الاسيوية للمعاقين لعام 2018 التى سيشارك فيها حوالى 3 الاف رياضى ذوي الاعاقة ومسئولين من 43 دولة أسيوية من اللجنة البارالمبية الاسيوية.

وسيكون هناك 18 نوع من أنواع الرياضة مع 582 من أرقام مبارات ستعقد لمدة ثمانية أيام من 6-13 أكتوبر من العام المقبل.

وقال “إن اللجنة المنظمة الاندونيسية للألعاب الاسيوية للمعاقين تواصل عملية الترويج في المجتمع على 20 موقع وفي 16 مدينة في اندونيسيا بشكل منصة في مراكز التسوق”.

هذا ومن المدن الذي تمت عملية الترويج فيها ميدان، وباليمبانج، وباتام وجاكرتا وتانجيرانج، وبيكاسي، وباندونج، ويوجياكرتا، وسيمارانج، وسولو وسورابايا وبالي وماكاسار، وساماريندا وأمبون.

“وقد قامت اللجنة المنظمة الاندونيسية للألعاب الاسيوية للمعاقين على نشر المعلومات والأنشطة التي تم اشتراكها من قبل ممثلي اللجنة البارالمبية الوطنية (NPC) وممثلي اللجنة المنظمة الاندونيسية والرياضيين ذوي الإعاقة والمجتمع الذي يوحد فيه ذوو إعاقة، والترويج أيضا لزوار المحال التجارية. و في باتام قامت عملية ترويج الألعاب الاسيوية للمعاقين 2018 في ميجا مول باتام في الفترة من 13 ديسمبر إلى 15 2017 “.

واستهدف الترويج نشر المعلومات حول دورة الألعاب الاسيوية للمعاقين 2018 على المجتمع زيادة المعرفة عن هذه المسابقة حتى يكونوا مهتمين بمشاهدتها سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة.

ويتم تنفيذ دورة الألعاب الاسيوية للمعاقين 2018 مع شعار “الروح الملهمة والقوة في آسيا”، مع أربع مهمات، وهي العزيمة والشجاعة والمساواة والإلهام.

ومن المتوقع أن الأربع المهمات ستعطي قوة الارادة والثقة بالنفس لدى الرياضيين في مواجهة كل التحديات سواء كانت التحديات جسدية أو عقلية.

وبالإضافة إلى ذلك، تسعى هذه المسابقة التي تعقد كل أربع سنوات إلى تعزيز المساواة في الحياة المجتمعية،و ليصبح الرياضيين ذوي الإعاقة مصدرا للإلهام والتشجيع.

واضاف “إن الشعار القوي يدعمه أيضا وجود التميمة اسمها “مومو” المختصرمن موتفاشيون و موبيلتي (Motivation and Mobility) التي تلهم من النسر بوندول”.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : انتارا نيوز

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Indonesia 2018 Asian Para Games Organizing Committee (INAPGOC) mencari 8.000 orang sukarelawan untuk membantu penyelenggaraan Asian Para Games, Asian Games untuk difabel.

“Kami mencari 8.000 sukarelawan untuk berpartisipasi, diutamakan yang bisa berbahasa Inggris,” kata Ketua Umun INAPGOC, Raja Sapta Oktohari di Batam, Kepulauan Riau, pertengahan pekan ini.

Para sukarelawan akan disertakan untuk membantu penyelenggaraan Asian Para Games, juga mendampingi atlet.

“Sukarelawan punya akses ke mana saja dan berinteraksi dengan siapa saja. Akan 43 negara asia yang partisipasi,” kata dia.

Saat ini Indonesia tengah bersiap menjadi tuan rumah Asian Para Games 2018, yang diikuti sekitar 3.000 atlet penyandang disabilitas dan ofisial dari 43 negara di Asia anggota dari Asian Paralympic Committee.

Sebanyak 18 cabang olahraga dengan 582 nomor pertandingan akan dilagakan selama delapan hari pada 6-13 Oktober tahun depan.

Ia mengatakan INAPGOC terus disosialisasikan ke masyarakat di 20 lokasi di 16 kota di Indonesia dengan format anjungan di pusat perbelanjaan.

Sosialisasi, antara lain dilakukan di Medan, Palembang, Batam, Jakarta, Tangerang, Bekasi, Bandung, Yogyakarta, Semarang, Solo, Surabaya, Bali, Makassar, Samarinda, dan Ambon.

“INAPGOC melakukan penyebaran informasi dan aktivitas yang melibatkan perwakilan National Paralympic Committee (NPC) perwakilan INAPGOC, atlet penyandang disabilitas, komunitas difabel, komunitas hobi, dan juga pengunjung pertokoan. Di Batam, booth APG 2018 diadakan di Mega Mall Batam dari 13-15 Desember 2017,” kata dia.

Sosialisasi dilakukan untuk menginformasikan kepada masyarakat Indonesia mengenai APG 2018 untuk meningkatkan pengetahuan masyarakat hingga tertarik menyaksikan langsung maupun tidak langsung.

APG 2018 dilaksanakan dengan slogan “The Inspiring Spirit and Energy of Asia”, dengan empat misi, yaitu determination, courage, equality, dan inspiration.

Keempat misi itu diharapkan dapat memperkenalkan tekad kuat dan kepercayaan diri para atlet dalam menghadapi segala tantangan, baik fisik maupun mental.

Selain itu ajang empat tahunan sekali ini juga berusaha mempromosikan kesetaraan dalam kehidupan bermasyarakat, serta menjadikan aksi para atlet penyandang disabilitas sebagai sumber inspirasi dan motivasi.

“Slogan yang kuat juga didukung dengan kehadiran sebuah maskot bernama Momo, Motivation and Mobility yang mengambil inspirasi dari hewan Elang Bondol,” kata dia.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: Antaranews

 

(103)

تعليقات
Loading...
Click Me