9 أطعمة ستجعلك الأطول قامةً!

Sembilan Jenis Makanan Ini Bikin Tubuh Lebih Tinggi

جاكرتا، اندونيسيا اليومالقامة الطويلة لها فوائدها الخاصة. من جانب أنها تجعلك تبدو فخماً عظيما، فإنها تضفي زيادة الثقة بالنفس أمام الجماهير. ومع ذلك، فإن من يريد أن يكون ذو قامة طويلة لا يكفي الاعتماد على النمو الطبيعي فحسب، فإنه يحتاج إلى الأطعمة ذات القيمة الغذائية المناسبة.

ووفقا للخبراء،أنه يتم تحديد طول الشخص من الوراثة، ويرون أن الحد الأقصى لفترة النمو هو بعد بلوغ سن 18 عاما. من ناحية أخرى، قال بعض خبراء الصحة يمكن زيادة عدة بوصات بإضافة بعض المواد الغذائية إلى النظام الغذائي اليومي.

وفق ما نشره موقع: تايمز أوف إنديا، ما يلي :9أطعمة تجعلك أطول قامة وهي كالتالي:

الخضروات الخضراء | Sayuran Hijau

الألياف هي في قائمة الاطعمة المهمة. ومنها الخضروات الخضراء منها التي يمكن أن تحفز هرمون النمو في الجسم والنتيجة يقدر أن يزيد طول القامة.

Serat merupakan menu makanan yang penting. Salah satunya sayuran hijau yang dibutuhkan untuk merangsang hormon pertumbuhan di tubuh dan hasilnya bisa meningkatkan tinggi badan.

فول الصويا | Kedelai

فول الصويا تعد مصدر غذائي غني للبروتين والفولات والفيتامينات والألياف والكربوهيدرات وهي تزيد كثافة العظام والأنسجة التي تساعد على زيادة قامة الجسم. وفقا لخبراء التغذية، ينبغي أن تستهلك 50 غراما من فول الصويا كل يوم لمن يرغب في طول القامة.

Kedelai sebagai sumber protein, folat, vitamin, serat, dan karbohidrat yang kaya akan meningkatkan massa dan kepadatan tulang serta jaringan yang membantu meningkatkan tinggi badan. Menurut ahli gizi, seseorang harus mengkonsumsi 50 gram kedelai setiap hari untuk menjadi tinggi.

دقيق الشوفان | Oatmeal

الأطعمة الغنية بالبروتين مثل طحين الشوفان تساعد على إنشاء أنسجة جديدة في الخلايا. وفقا لخبراء الصحة، أولئك الذين يرغبون في زيادة في طولهم يجب أن يستهلكوا ما لا يقل عن 50 غراما من طح الشوفان في وجبة الإفطار كل يوم.

Makanan kaya protein seperti oatmeal membantu penciptaan jaringan baru pada sel. Menurut ahli kesehatan, mereka yang ingin meningkatkan tinggi badannya harus mengkonsumsi setidaknya 50 gram oatmeal saat sarapan setiap hari.

المكسرات | Kacang – kacangan

أنواع المكسرات هي جيدة جدا للجسم، منها الفول السوداني واللوز والبذور مثل بذور اليقطين والمكسرات التي تحتوي على المعادن المهمة والأحماض الأمينية التي تساعد على إصلاح وبناء الأنسجة الجديدة.

Jenis Kacang-kacangan memang sangat baik untuk tubuh, di antaranya kacang tanah, kacang almond,  biji-bijian seperti biji labu, biji. Jenis kacang-kacangan itu  mengandung mineral penting dan asam amino yang membantu dalam memperbaiki dan membangun jaringan baru.

الأسماك |  Ikan

الأسماك مثل :سمك السلمون والتونة والسردين هي مصدر غذائي غني للبروتين وفيتامين د التي يعتبر ضرورياً لزيادة القامة. كما أنها تساعد على نمو العظام، وتنميتها، وكثافتها.

Ikan seperti salmon, tuna dan sarden adalah sumber protein dan vitamin D yang kaya yang penting untuk pertumbuhan tinggi. Mereka juga membantu dalam pertumbuhan, perkembangan, dan kepadatan tulang.

البيض | Telur

أصبح البيض طعاما لا يمكن انفصاله من القائمة اليومية وهو مصدر الغذائي الغني بالبروتين عالي الجودة، تساعد في تطوير العظام القوية وصحة الجسم . فمن المستحسن أن تستهلك 3 إلى 6 بياض البيض كل يوم.

Telur menjadi makanan  yang tidak terpisahkan dari menu sehari-hari. Telur, sebagai sumber kaya protein berkualitas tinggi, membantu dalam mengembangkan tulang yang kuat dan tubuh yang sehat. Dianjurkan untuk mengkonsumsi 3 sampai 6 putih telur setiap hari.

الدجاج | Ayam

الدجاج هو أفضل مصدر غذائي للبروتين الذي يساعد على بناء الأنسجة والعضلات. فمن يريد القامة الطويلة لجسمه يجب أن تستهلك ما لا يقل عن 50 غراما من الدجاج كل يوم وسترى مفعوله السحري في قامتك.

Ayam adalah sumber protein terbaik yang membantu membangun jaringan dan otot. Sebaiknya mengkonsumsi setidaknya 50 gram ayam setiap hari dan melihat keajaibannya yang terjadi.

الموز | Pisang

والموز له فوائد صحية ومن بين كونه غني بالموارد المعدنية مثل البوتاسيوم والمنغنيز والكالسيوم والبكتيريا الصحية القاتلة للجراثيم.

كما أن الموز يساعد في زيادة القامة بطرق متنوعة. وهو أيضا يحيد الآثار الضارة للصوديوم على العظام و الحفاظ على تركيزات الكالسيوم في العظام.

Pisang memiliki manfaat kesehatan yang diperoleh, di antaranya sebagai sumber mineral yang kaya seperti kalium, mangan, kalsium dan bakteri pro biotik yang sehat.
Pisang membantu dalam meningkatkan tinggi dengan cara yang bervariasi. Ini juga menetralkan dampak berbahaya sodium pada tulang dan membantu mempertahankan konsentrasi kalsium dalam tulang.

أشواغاندا | Ashwagandha

ويعتبر أشواغاندا هو العلاج الطبيعي العشبي لزيادة ارتفاع القامة وهو يحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن التي تساعد في توسيع العظام وأيضا يزيد كثافة العظام الذي يعد شرط اً أساسياً لزيادة طول القامة.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: سيندو نيوز

Hal ini dianggap sebagai obat herbal alami untuk meningkatkan tinggi badan. Ini berisi berbagai macam mineral yang membantu dalam memperluas tulang dan juga meningkatkan kepadatan tulang yang merupakan prasyarat untuk meningkatkan tinggi badan.
Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Talal alSaiqi | Sumber: Sindonews
9 أطعمة ستجعلك الأطول قامةً!
تعليق (0)
اضافة التعليق