إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

كن حذرا، الكثير من البروتين خطرة على القلب بالنسبة للرجال

Hati-Hati, Banyak Protein Berisiko Jantung untuk Pria

- الإعلانات -

0 148

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – العديد من الرجال في منتصف العمر الذين يعرفون المدخول الغذائي الخطير الذي يؤدي إلى الإصابة في قصور القلب، فأصبح يقلل من الغذاء. البعض ليسوا على علم بعد بالأطعمة التي من المحتمل تسبب فشل القلب.

وفقا لجيريكي فيرتانن، فإن الباحثين من جامعة شرق فنلندا – كوبيو ، الذين يتعاطون كميات كبيرة من معظم مصادر الغذاء، هم معرضون لمخاطر أعلى خصوصا الرجال.

الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والدواجن والأسماك والفاصوليا المجففة والبازلاء والبيض والمكسرات والحبوب الكاملة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية. لكن القائمة الفعلية من الأطعمة ترتبط أيضا بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال في منتصف العمر بنسبة 33 %.

لكن هناك بروتينات لا تشكل خطراً على القلب. وقال جيركاي فيرتانن الذي نقلت عنه صحيفة إنديان إكسبرس “إن البروتين من السمك والبيض غير مرتبط بمخاطر الاصابة بقصور في القلب.”

ربطت الدراسات السابقة بروتينًا غذائيًا، خاصةً من مصادر حيوانية مع زيادة خطر إصابة السكري من النوع 2 وحتى الموت. تشير الأبحاث إلى أن الرجال في منتصف العمر الذين يتناولون كمية أكبر من البروتينات مثل الحليب والزبدة والجبن لديهم خطر أعلى بنسبة 49 % من الإصابة بفشل القلب. لكن مرة أخرى، يقول الباحثون إن البروتينات فقط من الأسماك والبيض غير المرتبطة بمخاطر القلب.

وجد أن استهلاك البروتين الحيواني يزيد من المخاطر بنسبة 43 %. في حين أن البروتين النباتي يزيد من الخطر بنسبة 17 %.

هناك دراسة نشرت في دورية “تعميم: فشل القلب” ، والتي تناولت عينة من 2.441 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 42 و 60 سنة وتم فحصهم لمدة 22 سنة. تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات على أساس تناول البروتين اليومي.

المجموعة مقسمة بين الاستهلاك العالي وانخفاض البروتين. وأظهرت النتائج أنه بالنسبة لـ 334 حالة من حالات فشل القلب التي تم تشخيصها خلال الدراسة، وكان هناك 70 % من البروتينات من مصادر حيوانية و 27.7 % من المصادر النباتية.

توصي جمعية القلب الأمريكية بنمط غذائي يشمل العديد من الفواكه والخضروات، والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والدواجن، والأسماك، والمكسرات، والزيوت النباتية غير الاستوائية، والمكسرات. ومن ثم، من المستحسن التقليل من تناول الحلويات والمشروبات الحلو واللحوم الحمراء.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : ريبوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Banyak dari pria paruh baya yang mengetahui asupan yang berisiko gagal jantung sehingga menguranginya. Ada pula yang belum menyadari makanan yang berpotensi gagal jantung.

Menurut Jyrki Virtanen, peneliti dari Universitas Eastern Finland-Kuopio, asupan protein yang lebih tinggi dari sebagian besar sumber makanan dikaitkan dengan risiko yang juga lebih tinggi bagi para pria.

Makanan yang kaya protein seperti daging, unggas, ikan, kacang kering dan kacang polong, telur, kacang, serta biji-bijian memang memiliki banyak nutrisi. Tetapi sebenarnya daftar makanan itu juga dikaitkan dengan 33 persen risiko tinggi gagal jantung di kalangan pria paruh baya.

Namun ada protein yang tidak berisiko terhadap jantung. “Hanya protein dari ikan dan telur yang tidak terkait dengan risiko gagal jantung,” kata Jyrki Virtanen, dilansir laman Indian Express.

Penelitian sebelumnya telah menghubungkan diet protein, terutama dari sumber hewani dengan peningkatan risiko diabetes tipe dua bahkan kematian. Penelitian menunjukkan bahwa pria paruh baya dengan asupan protein susu yang lebih tinggi seperti susu, mentega, dan keju memiliki 49 persen risiko gagal jantung lebih tinggi. Namun, sekali lagi, kata para peneliti hanya protein dari ikan dan telur yang tidak terkait dengan risiko jantung,

Konsumsi protein hewani ditemukan meningkatkan risiko sebesar 43 persen. Sementara protein nabati meningkatkan risiko sebesar 17 persen.

Terdapat sebuah studi yang dipublikasikan dalam jurnal Circulation: Heart Failure, yang mengambil sampel 2.441 pria, berusia antara 42 dan 60 tahun dan diperiksa selama 22 tahun. Para peserta dibagi menjadi empat kelompok berdasarkan asupan protein harian mereka.

Kelompok dibagi antara pengonsumsi protein lebih tinggi dan yang lebih rendah. Hasil penelitian menunjukkan bahwa untuk 334 kasus gagal jantung yang didiagnosis selama penelitian, 70 persen protein dari sumber hewan dan 27,7 persen dari sumber tanaman.

The American Heart Association merekomendasikan pola diet yang mencakup berbagai buah dan sayuran, biji-bijian, produk susu rendah lemak, unggas, ikan, kacang-kacangan, minyak nabati non-tropis dan kacang-kacangan. Selain itu, dianjurkan membatasi asupan manisan, minuman manis dan daging merah.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Republika

(8)

تعليقات
Loading...
Click Me