إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ابتلع 80 كيلوغراما من الأكياس البلاستيكية، ما أدى إلى موت حوت في مياه تايلاند

Telan 80 kilogram kantong plastik, seekor paus mati di perairan Thailand

- الإعلانات -

0 196

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — يموت حوت طيار في جنوب تايلاند بعد أن ابتلع هذا الحيوان 80 كيسا بلاستيكيا.

قبل موته، لقد وجد الحوت في حالة مرضية ولا يمكنه السباحة في كانال نا تهاب، يوم الاثنين (28/5).

ثم حاول ضباط المياه التايلاندية استخدام القوارب ليطفو الحوت.

لقد تم تقديم الرعاية المكثفة طوال اليوم للحوت، ولكن لا يمكن مساعدة حياة الحوت في الاستمرار يوم الجمعة (1/6) بالتوقيت المحلي لأن الحوت قد ابتلع 80 كيسًا من البلاستيك تزن ثمانية كيلوغرامات.

وقال عالِم الأحياء البحرية ثون ثامرونجاواساوات لوكالة الأنباء الفرنسية إن المواد البلاستيكية تمنع جسد الحوت من هضم الطعام.

وقال :”إذا كان هناك 80 كيسا من البلاستيك في جسمك، فسوف تموت”

قد يهمك: الفلسطينيون يدافعون عن السياح الإندونيسيين الذين لا يستطيعوا دخول إسرائيل

تعد تايلاند واحدة من أكبر مستخدمي الأكياس البلاستيكية في العالم. ويعتقد أن الأكياس البلاستيكية قد قتلت مئات الحيوانات البحرية في المياه التايلاندية كل عام.

ولمعالجة ذلك، أعلنت الحكومة التايلاندية في الشهر الماضي أنها تفكر في تطبيق غرامة مالية على استخدام الأكياس البلاستيكية.

يحذر التقرير الأخير من أن كمية البلاستيك في المحيطات يمكن أن تتضاعف ثلاث مرات في السنوات العشر القادمة، إذا لم يتم اتخاذ خطوات جادة حيال ذلك.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : بي بي سي


Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Seekor paus pilot mati di bagian selatan Thailand setelah hewan itu menelan 80 kantong plastik.

Sebelum menemui ajalnya, paus itu ditemukan sudah dalam kondisi sakit dan tidak bisa berenang di Kanal Na Thap, pada Senin (28/5) lalu.

Para petugas perairan Thailand kemudian mencoba menggunakan perahu agar paus tersebut dapat terus mengapung.

Perawatan intensif juga diberikan sepanjang hari, namun nyawa paus itu tak bisa tertolong pada Jumat (1/6) sore waktu setempat karena rupanya sang paus telah menelan 80 kantong plastik seberat delapan kilogram.

Ahli biologi kelautan, Thon Thamrongnawasawat, mengatakan kepada kantor berita AFP bahwa plastik-plastik menghalangi tubuh paus untuk mencerna makanan.

“Jika ada 80 kantong plastik di tubuh Anda, Anda akan meninggal,” ujarnya.

Thailand adalah salah satu negara pengguna kantong plastik terbanyak di dunia. Kantong plastik diyakini telah membunuh ratusan hewan laut di perairan Thailand setiap tahun.

Guna mengatasinya, bulan lalu, pemerintah Thailand mengumumkan bahwa mereka sedang mempertimbangkan untuk menerapkan denda terhadap penggunaan kantong plastik.

Laporan baru-baru ini memperingatkan bahwa jumlah plastik di samudera dapat bertambah tiga kali lipat dalam 10 tahun mendatang, apabila tidak ada langkah serius yang diterapkan.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : BBC

(6)

تعليقات
Loading...
Click Me