إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مجلس النواب الإندونيسي يوافق على اتفاقية تعاون مشترك مع كوريا في مجال الدفاع

DPR Sepakati RUU Kerjasama Pertahanan Indonesia dan Korea

- الإعلانات -

0 105

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – اجتمعت اللجنة الأولى بمجلس النواب الإندونيسي مع وزير الدفاع السيد رياميرزاد رياتشودو، لبحث مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية تعاون مشترك في مجال الدفاع بين الجمهورية الإندونيسية وكوريا الجنوبية. و استمر الاجتماع لما يقرب من الساعتين، لتوافق اللجنة في النهاية على القانون.

صرح نائب رئيس اللجنة الأولي بمجلس النواب، حنفي ريس: “لقد كنا نبحث الموافقة على اتفاقية التعاون المشترك في مجال الدفاع بين كوريا و إندونيسيا، لتعرض غدًا (10/7) في الجلسة العامة. فإذا تمت الموافقة عليها ستكون قد صدق عليها و أخذت صفة القانون الملزم لكلا الدولتين.” من مقر مجلس النواب الإندونيسي بسانايان – جاكرتا، الإثنين 9/7.

و في أثناء الاجتماع ـ وفق حنفي ـ وجه أعضاء اللجنة انتقادات لمشروع الطائرة المقاتلة. و يرى حنفي أن مثل هذا المشروع لا يجب أن يعطل.

أضاف حنفي: “لقد أوضحنا من قبل أن مشروع الطائرة الحربية الإندونيسية الكورية KFX-IFX لا يجب أن يتعارض مع القانون الذي نحن بصدد التصديق عليه.

ذلك أننا نرى أن قرارا الرئيس بشان المشروع المشترك مع KFX مازال معلقًا. لا نعرف بعد سيتم المضي فيه أم إيقافه. آخر المعلومات الواردة من الحكومة تفيد بأن إندونيسيا علقت دفع تكاليف المشروع حتى يتثنى إعادة التفاوض بشأن التكلفة.”

و أوضح حنفي أن اتفاقية التعاون بين إندونيسيا و كوريا تشمل كذلك تبادل الأفراد و معدات الدفاع.

أضاف: “أولا المعدات الدفاعية، ثم سيبحث كذلك التنظيمات التي تتبعها كلا الدولتين في حل النزاعات إذا ما ظهرت نزاعات. كما شكلت لجنة مشتركة من كلا الدولتين للعمل على مشروع الطائرة و الغواصة المشتركة، و تدير اللجنة هذه المشروعات البينية.

و إذا واجهت اللجنة المشتركة مشكلة و لم تستطع حلها، عندها سيتم تصعيد المشكلة إلى مستوى وزارات الدفاع في البلدين. فإذا لم تحل كذلك تدخل في المسار الدبلوماسي.”

في وقتٍ سابق كانت حكومة إندونيسيا، متمثلة في وزير الدفاع، قد وقعت اتفاقية مع كوريا الجنوبية. و شملت الاتفاقية إنتاج طارات مقاتلة من طراز KFX-IFX.

قال وزير الدفاع رياميزارد رياتشودو: “سوف ننتج الطائرة المقاتلة KFX-IFX. بما يشمل صيانتها، و تعديلها، و تحديثها.”

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: ليبوتان6


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Komisi I DPR menggelar Rapat Kerja dengan Menteri Pertahanan (Menhan) Ryamirzad Ryacudu terkait Rancangan Undang-Undang tentang Pengesahan Persetujuan Kerja sama di Bidang Pertahanan antara Pemerintah Republik Indonesia dan Republik Korea. Rapat tersebut berlangsung selama kurang lebih dua jam hingga akhirnya Undang-Undang tersebut disepakati.

“Tadi kami memutuskan terkait kerja sama di bidang pertahanan antara Korea dan Indonesia di bawa ke rapur (rapat paripurna) besok (10 Juni). Dan kalau sudah disetujui itu akan diratifikasi dan sifatnya mengikat secara hukum bagi kedua negara,” kata Wakil Ketua Komisi I Hanafi Rais di Kompleks Parlemen, Senayan, Jakarta, Senin (9/6/2018).

Dalam rapat itu, kata Hanafi, anggota Komisi I sempat memberikan kritik terkait proyek pesawat tempur jet. Menurutnya proyek tersebut jangan sampai menggantung.

“Tadi kita beri catatan kritis bahwa proyek pesawat tempur jet bersama antara Indonesia dengan Korea KFX-IFX itu jangan sampai menyalahi kaidah UU yang akan kita ratifikasi nanti itu,” ujarnya.

“Karena kita melihat keputusan presiden terkait proyek bersama KFX ini masi menggantung. Mau lanjut atau berhenti. Karena pemerintah informasi terakhir menangguhkan pembayaran itu, meminta negosiasi ulang,” Hanafi menambahkan.

 Hanafi juga menjelaskan rentetan kerja sama antara Korea dan Indonesia. Di antaranya pertukaran personel militer serta alusista.

“Pertama alutsista, kemudian juga dibahas mengenai pengorganisasian dua negara ini yang juga melekat cara menyelesaikan perselishan apabila timbul masalah, kedua negara sepakat membuat komite bersama kalau ada kerja sama pesawat tempur, kapal selam itu dikelola komite bersama ini,” ucapnya.

“Kalau ada masalah dan tidak bisa diselesaikan komite bersama, maka akan dibawa ke level Kementerian Pertahanan dua negara. Kalau tidak selesai juga ya melalui jalur diplomatik,” Hanafi memungkasi.

Sebelumnya, pemerintahan Indonesia melalui Menhan melakukan penandatangan perjanjian dengan Korea Selatan. Perjanjian yang dilakukan kedua bela negara meliputi produksi pesawat tempur KFX/IFX.

“Nanti kita produksi KFX/IFX termasuk maintenancesustainabilitymodification dan upgrading,” ujar Menhan Ryamizard Ryacudu.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: liputan6

(16)

تعليقات
Loading...
Click Me